تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

وزير الصناعة يبحث مع وفد روسي انشاء خط اللقاح وتجهيزات التعقيم

بانوراما سورية- وفاء فرج:
في اطار متابعةً ما تم بحثه مع الجانب الروسي لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع رئيس الوفد الروسي ومن هيئة التنسيق الروسية رلوشكاريف أوليغ جيرمانوفيتش رئيس ودميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية وعدد من أعضاء السفارة الروسية بدمشق وهيئة التنسيق الروسية وجمعية المستوردين والمصدرين في الرعاية الصحية الروسية تفعيل العلاقات
الاقتصادية والتجارية بين البلدين
واكد الوزير صباغ على ضرورة العمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية إلى مستوى العلاقات السياسية، وطلب من الجانب الروسي تقديم دراسة موجزة عن خط اللقاح إضافة إلى الملحقات اللازمة من تجهيزات التعقيم والتبريد والاشتراطات التقنية والصحية اللازمة للانطلاق بالمشروع على أسس علمية سليمة وواضحة.
وتم الاتفاق على متابعة التفاصيل التقنية والفنية بين الجانبين مع اللجنة الفنية المشكلة في وزارة الصناعة بالإضافة إلى إمكانية الانتقال لاحقاً إلى تصنيع أدوية نوعية بعد انتهاء أزمة وباء كورونا.
حضر اللقاء معاون الوزير ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ومديرا التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الفنية والإنتاجية في وزارة الصناعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات