تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

وزير الصناعة يبحث مع وفد روسي انشاء خط اللقاح وتجهيزات التعقيم

بانوراما سورية- وفاء فرج:
في اطار متابعةً ما تم بحثه مع الجانب الروسي لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع رئيس الوفد الروسي ومن هيئة التنسيق الروسية رلوشكاريف أوليغ جيرمانوفيتش رئيس ودميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية وعدد من أعضاء السفارة الروسية بدمشق وهيئة التنسيق الروسية وجمعية المستوردين والمصدرين في الرعاية الصحية الروسية تفعيل العلاقات
الاقتصادية والتجارية بين البلدين
واكد الوزير صباغ على ضرورة العمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية إلى مستوى العلاقات السياسية، وطلب من الجانب الروسي تقديم دراسة موجزة عن خط اللقاح إضافة إلى الملحقات اللازمة من تجهيزات التعقيم والتبريد والاشتراطات التقنية والصحية اللازمة للانطلاق بالمشروع على أسس علمية سليمة وواضحة.
وتم الاتفاق على متابعة التفاصيل التقنية والفنية بين الجانبين مع اللجنة الفنية المشكلة في وزارة الصناعة بالإضافة إلى إمكانية الانتقال لاحقاً إلى تصنيع أدوية نوعية بعد انتهاء أزمة وباء كورونا.
حضر اللقاء معاون الوزير ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ومديرا التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الفنية والإنتاجية في وزارة الصناعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات