تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

وزير الصناعة يبحث مع وفد روسي انشاء خط اللقاح وتجهيزات التعقيم

بانوراما سورية- وفاء فرج:
في اطار متابعةً ما تم بحثه مع الجانب الروسي لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع رئيس الوفد الروسي ومن هيئة التنسيق الروسية رلوشكاريف أوليغ جيرمانوفيتش رئيس ودميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية وعدد من أعضاء السفارة الروسية بدمشق وهيئة التنسيق الروسية وجمعية المستوردين والمصدرين في الرعاية الصحية الروسية تفعيل العلاقات
الاقتصادية والتجارية بين البلدين
واكد الوزير صباغ على ضرورة العمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية إلى مستوى العلاقات السياسية، وطلب من الجانب الروسي تقديم دراسة موجزة عن خط اللقاح إضافة إلى الملحقات اللازمة من تجهيزات التعقيم والتبريد والاشتراطات التقنية والصحية اللازمة للانطلاق بالمشروع على أسس علمية سليمة وواضحة.
وتم الاتفاق على متابعة التفاصيل التقنية والفنية بين الجانبين مع اللجنة الفنية المشكلة في وزارة الصناعة بالإضافة إلى إمكانية الانتقال لاحقاً إلى تصنيع أدوية نوعية بعد انتهاء أزمة وباء كورونا.
حضر اللقاء معاون الوزير ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ومديرا التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الفنية والإنتاجية في وزارة الصناعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات