تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

امتلاء سدود (الدريكيش والصوراني وخليفة) بالمياه في طرطوس

بانوراما سورية:

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس إلى اكتمال عملية تخزين المياه في سدود الدريكيش والصوراني وخليفة بينما بلغت نسبة التخزين في سد الباسل وهو أكبر سدود المحافظة حتى صباح اليوم 34 مليون متر مكعب من أصل الحجم الكلي البالغ 103 ملايين متر مكعب.
وتبلغ السعة التخزينية لسد الدريكيش 6 ملايين متر مكعب وهو يمتلئ كل عام حيث يغذيه نبع الدلبة الغزير أما السعة التخزينية لسد الصوراني فتبلغ 4.5 ملايين متر مكعب وهو يمتلئ كل عام أيضاً في حين تبلغ السعة التخزينية لسد خليفة 3 ملايين متر مكعب وهو يتغذى من نبع خليفة القوي ودائم الجريان.
كما أن واردات سد الباسل جيدة حتى الآن ومن المتوقع أن تتحسن قريباً عند جريان نهر الأبرش وهو أحد الأنهار المغذية للسد والذي يتأخر بالجريان وفي حال جريانه سيصبح هناك وارد يومي بين مليون ومليوني متر مكعب حسب نسبة الأمطار والغزارة وكذلك يتغذى السد من ينابيع من مشتى الحلو والثلوج ومسيلات من مناطق مختلفة في القطاع.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات