تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

امتلاء سدود (الدريكيش والصوراني وخليفة) بالمياه في طرطوس

بانوراما سورية:

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس إلى اكتمال عملية تخزين المياه في سدود الدريكيش والصوراني وخليفة بينما بلغت نسبة التخزين في سد الباسل وهو أكبر سدود المحافظة حتى صباح اليوم 34 مليون متر مكعب من أصل الحجم الكلي البالغ 103 ملايين متر مكعب.
وتبلغ السعة التخزينية لسد الدريكيش 6 ملايين متر مكعب وهو يمتلئ كل عام حيث يغذيه نبع الدلبة الغزير أما السعة التخزينية لسد الصوراني فتبلغ 4.5 ملايين متر مكعب وهو يمتلئ كل عام أيضاً في حين تبلغ السعة التخزينية لسد خليفة 3 ملايين متر مكعب وهو يتغذى من نبع خليفة القوي ودائم الجريان.
كما أن واردات سد الباسل جيدة حتى الآن ومن المتوقع أن تتحسن قريباً عند جريان نهر الأبرش وهو أحد الأنهار المغذية للسد والذي يتأخر بالجريان وفي حال جريانه سيصبح هناك وارد يومي بين مليون ومليوني متر مكعب حسب نسبة الأمطار والغزارة وكذلك يتغذى السد من ينابيع من مشتى الحلو والثلوج ومسيلات من مناطق مختلفة في القطاع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات