تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

 عمال النقل البري والسكك في طرطوس يجددون طرح مطالبهم في مؤتمر نقابتهم السنوي

طرطوس-أنس حسين:
تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا ….. نحميه بدمائنا)
عقدت نقابة عمال النقل البري والسكك بطرطوس اليوم مؤتمرها السنوي في مبنى اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس في الساعة العاشرة صباحاً.
رحَب رئيس النقابة الرفيق وائل حسين بالرفاق الحضور وتحدَث عن الحرب السوداء على وطننا وصمود شعبنا وجيشنا العظيم وإرادة شعبنا بقيادة وحكمة قائدنا المفدى بشار الأسد لدحر جميع المؤامرات وقد تجلى ذلك بالفوز الساحق في الاستحقاق الدستوري الرئاسي ، وقد كان عمالنا الرديف الأساسي لجيشنا وقدموا الكثير من التضحيات في كل الساحات ، ثم استعرض عمل النقابة خلال العام المنصرم وما قدمته للأخوة العمال من قروض نقابية وإعانات ومكافآت وخدمات طبية في ظل المكرمات التي أعطاها السيد الرئيس والتي انعكست إيجابا على الواقع العمالي.
وكانت المداخلات:
– ضرورة تفعيل صندوق المتضررين من أبناء المهنة في مكتب نقل البضائع والتعويض لأصحاب الشاحنات المتضررة والمفقودة وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل.
– الطلب من مديرية منطقة القدموس بالتعاون مع إدارة كراج القدموس لضبط دخول وخروج السيارات الخاصة وإعطاء دور لإدارة الكراج وتفعيل دور اللجان النقابية في الخطوط الحديدية.
– رفع قيمة وتأمين اللباس العمالي والوقائي وإعطاء العمال قروض نقابية والسرعة بمنح العمال المحالين إلى التقاعد تعويض نهاية الخدمة من مؤسسة الخطوط الحديدية بحلب.
– منح الوجبة الغذائية وزيادة الحوافز الإنتاجية وتشميل العمال بالأعمال المجهدة والشاقة وتأمين مبيت للعمال .
– تحسين مبنى المستودع في الخطوط الحديدية
– رفد مديرية النقل الداخلي بطرطوس بعدد من الباصات والسائقين والفنيين وتأمين آليات لفرع المواصلات الطرقية بطرطوس وتحسين حالة الطرق ضمن المدينة وصيانتها بشكل لائق.
– زيادة كمية مادة المازوت للسرافيس والسيارات الشاحنة .
– مراقبة ارتفاع أجور الصيانة وأسعار القطع التبديلية للسيارات، وإعادة النظر في رسوم الميكانيك والفراغ والضريبة السنوية للسيارات.
– تحسين واقع المطبات الاسفلتية على طريق طرطوس _صافيتا.
– إعادة تفعيل مكاتب نقل البضائع بين المحافظات وخاصة بين طرطوس واللاذقية.
– إعادة النظر بالضرائب والرسوم على السيارات التي تنقل البضائع من المرافئ السورية إلى الأقطار العربية.
– الطلب من وزارة النقل العمل على تبديل لوحات السيارات السورية من لوحة تحمل اسم المحافظة إلى لوحة تحمل اسم سورية.
– العمل على استبدال صهاريج تعبئة مادة المازوت الموجودة في كراج بانياس بوحدات تعبئة نظامية والعمل على إيجاد وحدة تعبئة في كراج صافيتا.
– تعديل صندوق التكافل الاجتماعي وتشميل عمال الخطوط الحديدية بالضمان الصحي وإعادة النظر بالمساعدات التي يقدمها ،وتطبيق العدالة بالسكن العمالي الخاص بالسكك الحديدية.
– تأمين مادة زيت الزيتون ومنحها للأخوة العمال بالتقسيط .
– إيجاد حل للمناوبات ضمن المدينة وتكليف مراقبين خطوط من قبل مكتب النقابة.
وكانت الردود:
الدكتور مضر الأعرج/مدير الخطوط الحديدية بطرطوس/:بدأ بتحية العمال على جهودهم المبذولة لتحقيق وفر على الدولة، ومشاكل العمال يتم متابعتها بشكل دائم وضمن الإمكانيات ، وبما يخص مستودع القاطرات هو ضروري وتم إجراء عقود مع مؤسسة الإسكان العسكري لإجراء صيانة شاملة ، وبالنسبة للقطع التبديلية للقاطرات هناك حصار ويتم تأمينها بصعوبة كبيرة من القاطرات القديمة، ومطلب اللباس الوقائي مطلب محق والتأخير في بعض الأحيان يتم من قبل الإدارة العامة ، والصيدلية العمالية ضرورية ويتم التعاون بشكل كبير ، ويتم منح السكن العمالي في الخطوط الحديدية وفق أسس وعلامات محددة.
الأستاذ حسين ناصر / مدير الطرق العامة بطرطوس/: تحدث عن موضوع المطبات الطرقية حيث أنه قديم والبعض منه له مبرراته وتم الكشف من خلال لجنة من المحافظة وأوعزت بالإزالة للبعض منها وصيانة البعض الآخر وبانتظار قرار المحافظة.
الأستاذ أحمد خليل /رئيس اتحاد عمال المحافظة /: أكد على أحقية المطالب التي طرحت وأنه سيتم إعداد مذكرة بهذه المطالب إلى السيد المحافظ والاتحاد العام لمتابعتها وحلها بشكل يضمن حقوق الأخوة السائقين ويتناسب مع ضمان حقوق المواطنين .
الأستاذ غسان رسول / رئيس الاتحاد المهني / بدأ بالرحمة لأرواح الشهداء الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والعودة الميمونة للمخطوفين ، ونقل تحية ومحبة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام ، ووجه التحية لعمال نقابة النقل البري والسكك الحديدية على الجهود التي بذلت من قبلهم مؤكداً على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقنا وأن نكون على قدر هذه المسؤولية ، مؤكداً على التقرب من العمال والتواصل الدائم لحل المعضلات .
الرفيق فؤاد محمد / عضو قيادة الشعبة الاقتصادية/ : نقل محبة وتحية الرفاق في القيادة السياسية ، وأكد على العمل كفريق واحد مع العمال في مواقع العمل لإعادة الأمان والقوة لبلدنا الحبيب بقيادة سيادة الرئيس بشار الأسد ، متمنياً النجاح والتوفيق في المؤتمر ، واللقاء الدائم على العطاء والنجاح .

حضر المؤتمر:
– الاستاذ غسان رسول رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل .
– الاستاذ أحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس
– الاستاذ محمود خدوج نائب رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة والمشرف على أعمال المؤتمر والرفاق أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة.
– الرفيق إياد أحمد أمين شعبة المدينة الأولى .
– الرفاق أعضاء قيادات الشعب الحزبية
– بعض من السادة المدراء في المحافظة ضمن قطاع النقابة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات