تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

المساحات المزروعة بمحصول القمح في محافظة طرطوس تتجاوز ال 13990هكتار

بانوراما سورية:

بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح المروي والبعل والتحميلي 13990هكتار في محافظة طرطوس، والمساحة المزروعة بمحصول الشعير 519 هكتار، كما تم زراعة 1598هكتار بالخضار والبقوليات الغذائية.

مدير الزراعة المهندس علي يونس بين أنه تم تأمين مستلزمات الزراعة من بذار وأسمدة ومحروقات، حيث بلغت الكميات الموزعة من بذار القمح من فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار 923 طن، كما تم توزيع 5877502 ليتر من المازوت الزراعي وذلك منذ بداية الموسم وحتى تاريخه، بينما بلغت كميات السماد المباعة بأنواعه سوبر فوسفات ويوريا ونترات الأمونيوم وسلفات البوتاسيوم في المصارف الزراعية في المحافظة 2915 طن.
وحول واقع الحمضيات وتسويقها ذكر يونس أن الكميات المسوقة من مختلف أصناف الحمضيات من البرتقال والحامض واليوسفي والكريفون106541 طن منها 1340 طن تم تسويقها من قبل السورية للتجارة لافتاً إلى أن أسعار الحمضيات تحسنت بمعدل وسطي بين 150_ 250 ليرة للكيلو بعد تدخل السورية للتجارة.
وذكر يونس أن خطة المديرية لإنتاج الغراس المثمرة في مشاتل المديرية، الثورة والديرون والبيت الزجاجي وطرطوس، بلغت 458 ألف غرسة متنوعة منها 85 ألف غرسة حمضيات و60 ألف غرسة زفير إضافة إلى 100 ألف غرسة زيتون.

وأوضح يونس أن كوادر دائرة الحراج في المحافظة قامت بزراعة 25338 غرسة من الغار والصنوبر الثمري والخرنوب والكينا على مساحة 37 هكتار من الخطة المقررة والبالغة تحريج 92 هكتار مع العلم أن خطة إنتاج الغراس الحراجية للموسم الحالي بلغت 318 ألف غرسة حراجية أنتج منها 175 ألف غرسة ولايزال العمل مستمراً لتنفيذ كامل الخطة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات