تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

المساحات المزروعة بمحصول القمح في محافظة طرطوس تتجاوز ال 13990هكتار

بانوراما سورية:

بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح المروي والبعل والتحميلي 13990هكتار في محافظة طرطوس، والمساحة المزروعة بمحصول الشعير 519 هكتار، كما تم زراعة 1598هكتار بالخضار والبقوليات الغذائية.

مدير الزراعة المهندس علي يونس بين أنه تم تأمين مستلزمات الزراعة من بذار وأسمدة ومحروقات، حيث بلغت الكميات الموزعة من بذار القمح من فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار 923 طن، كما تم توزيع 5877502 ليتر من المازوت الزراعي وذلك منذ بداية الموسم وحتى تاريخه، بينما بلغت كميات السماد المباعة بأنواعه سوبر فوسفات ويوريا ونترات الأمونيوم وسلفات البوتاسيوم في المصارف الزراعية في المحافظة 2915 طن.
وحول واقع الحمضيات وتسويقها ذكر يونس أن الكميات المسوقة من مختلف أصناف الحمضيات من البرتقال والحامض واليوسفي والكريفون106541 طن منها 1340 طن تم تسويقها من قبل السورية للتجارة لافتاً إلى أن أسعار الحمضيات تحسنت بمعدل وسطي بين 150_ 250 ليرة للكيلو بعد تدخل السورية للتجارة.
وذكر يونس أن خطة المديرية لإنتاج الغراس المثمرة في مشاتل المديرية، الثورة والديرون والبيت الزجاجي وطرطوس، بلغت 458 ألف غرسة متنوعة منها 85 ألف غرسة حمضيات و60 ألف غرسة زفير إضافة إلى 100 ألف غرسة زيتون.

وأوضح يونس أن كوادر دائرة الحراج في المحافظة قامت بزراعة 25338 غرسة من الغار والصنوبر الثمري والخرنوب والكينا على مساحة 37 هكتار من الخطة المقررة والبالغة تحريج 92 هكتار مع العلم أن خطة إنتاج الغراس الحراجية للموسم الحالي بلغت 318 ألف غرسة حراجية أنتج منها 175 ألف غرسة ولايزال العمل مستمراً لتنفيذ كامل الخطة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات