تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

ارتفاع حجم تخزين سد الشهيد باسل الأسد بطرطوس

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس خلال الأسابيع الماضية إلى زيادة حجم تخزين سد الشهيد باسل الأسد إلى 54 مليون متر مكعب من أصل 103 أمتار مكعبة حجم التخزين الكلي للسد.
وبينت مديرية الموارد المائية بطرطوس أن الامطار التي شهدتها المحافظة والثلوج التي تساقطت أدت لجريان الأنهار وتدفق الينابيع بشكل أمنت فيه واردات للسدود الـ 4 في طرطوس وهي سد الشهيد باسل الأسد و الصوراني و خليفة و الدريكيش.
وأشارت المديرية إلى أن سد الشهيد باسل الأسد يروي نحو 10 آلاف و160 هكتاراً من الأراضي الزراعية في سهل عكار.
وبلغت سدود المحافظة الأخرى حجم تخزينها الأعظمي وهي الدريكيش بسعة تخزينية بلغت 6 ملايين متر مكعب وخليفة بسعة 3 ملايين متر مكعب.
ووصل سد الصوارني البالغ حجم تخزينه 4 ملايين ونصف المليون متر مكعب إلى تخزينه الأعظمي كما أن غزارة المفيض وصلت إلى نحو 20 متراً مكعباً بالثانية ويسهم السد بتأمين مياه الشرب ورفع منسوب المياه الجوفية كما يتم استثماره سياحياً وزراعة الأسماك فيه منذ 3 سنوات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات