تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

ارتفاع حجم تخزين سد الشهيد باسل الأسد بطرطوس

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس خلال الأسابيع الماضية إلى زيادة حجم تخزين سد الشهيد باسل الأسد إلى 54 مليون متر مكعب من أصل 103 أمتار مكعبة حجم التخزين الكلي للسد.
وبينت مديرية الموارد المائية بطرطوس أن الامطار التي شهدتها المحافظة والثلوج التي تساقطت أدت لجريان الأنهار وتدفق الينابيع بشكل أمنت فيه واردات للسدود الـ 4 في طرطوس وهي سد الشهيد باسل الأسد و الصوراني و خليفة و الدريكيش.
وأشارت المديرية إلى أن سد الشهيد باسل الأسد يروي نحو 10 آلاف و160 هكتاراً من الأراضي الزراعية في سهل عكار.
وبلغت سدود المحافظة الأخرى حجم تخزينها الأعظمي وهي الدريكيش بسعة تخزينية بلغت 6 ملايين متر مكعب وخليفة بسعة 3 ملايين متر مكعب.
ووصل سد الصوارني البالغ حجم تخزينه 4 ملايين ونصف المليون متر مكعب إلى تخزينه الأعظمي كما أن غزارة المفيض وصلت إلى نحو 20 متراً مكعباً بالثانية ويسهم السد بتأمين مياه الشرب ورفع منسوب المياه الجوفية كما يتم استثماره سياحياً وزراعة الأسماك فيه منذ 3 سنوات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات