تخطى إلى المحتوى

وزير الصناعة يجول على شركتي “وسيم” و”النايلون والجوارب” ويؤكد على ضرورة الاهتمام بالجودة والعمليات النهائية للمنتج ورفع نسب التصنيع وتعظيم الإنتاج

بانوراما سورية:

أطلع وزير الصناعة زياد صبحي صباغ صباح اليوم على واقع العمل في كل من الشركة العامة للألبسة الجاهزة ” وسيم” والشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب خلال جولة تفقدية لمراحل الإنتاج المختلفة ضمن أقسام الشركتين والاستماع لمطالب العمال فيهما.
وأشاد الوزير بجهود العمال وتفانيهم بالعمل في ظل الظروف الراهنة، مؤكداً على وجوب تحسين دخل العمال وإعادة دراسة الحوافز المقدمة، مضيفاً: “يجب العمل على تأمين مطالب العمال المحقة، ومهما قدمنا لهم نبقى مقصرين بحقهم”.
وخلال الجولة في الشركة العامة للألبسة الجاهزة “وسيم” أشار مدير عام الشركة هيثم زاهر إلى أن الشركة تعمل ضمن خططها الإنتاجية والتسويقية باستكمال العقود المبرمة خلال عام 2021 مع إدارة المهمات العسكرية وقوى الأمن الداخلي واللباس العمالي إضافة إلى إنتاج الألبسة الرجالية والألبسة والولادية والمدرسية والبياضات المنزلية ونوه إلى أن مبيعات الشركة خلال الشهر الأول من العام الحالي تجاوزت المليار ليرة سورية.
وزير الصناعة أكد على ضرورة الاهتمام بالجودة والعمليات النهائية للمنتج ورفع نسب التصنيع وتعظيم الإنتاج، من خلال السعي لتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيع المواد الخام في الشركات قدر الإمكان وضرورة البحث المستمر عن البدائل وعدم حصر الأمور باتجاه واحد، ووجوب التعاون المستمر بين المؤسسة النسيجية وشركاتها.
وبين أنه من المهم المساهمة في برنامج إحلال المستوردات، شرط ألا يكون ذلك على حساب القيمة المضافة التي تعد غاية في الأهمية، ونوه بضرورة تعزيز ثقافة التشاركية، والتفكير خارج الصندوق من خلال إيجاد أصناف جديدة بعيد عن النمطية.
وأشار الوزير خلال اطلاعه على سير العملية الإنتاجية في الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب إلى أن بيع الخيوط يجب أن يكون بالوقت المناسب والظرف المناسب ويجب أن يحقق ريعية اقتصادية.
كما تمت مناقشة الاستفادة من الأسطح والمساحات الواسعة في الشركات والتواصل مع مؤسسة بحوث الطاقة لتركيب الألواح الشمسية لتوفير الطاقة بأقصى درجة ممكنة.
مدير الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب عبد الكريم العك نوه إلى صالة البيع التي يتم تجهيزها في الشركة وأشار إلى طرح قسم التجعيد في الشركة للاستثمار، وذلك في سبيل تحسين واقع العمل.
رافق الوزير في الجولة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية المهندس حارث مخلوف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات