تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

تخصيص 20 مليون ليرة لصيانة طرق في قطاع بلدية الروضة العام الحالي

طرطوس-نهاد أبو عيسى:

ذكر رئيس بلدية الروضة التابعة لمحافظة طرطوس المهندس بشار بشارة أنه تم خلال العام الماضي تنفيذ مجموعة من المشاريع والأعمال الخدمية منها الاهتمام بواقع النظافة ورفع القمامة ورش المبيدات وإنشاء وتعزيل المصارف المطرية وخاصة على طريق طرطوس _ بانياس القديم، بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية و كذلك الاهتمام بواقع الصرف الصحي وصيانة أعطاله ضمن قطاع البلدة وبمبنى البلدية و عزله وإنهاء الطابق الثاني مع البدء بصيانة دار البلدية. وبخصوص المخططات التنظيمية أكد أنه تم الاهتمام بالمخططات التنظيمية وتحسينها وتحقيق العدالة،

حيث تم تعديل عامل الاستثمار، والسماح بالاستخدام التجاري على الشوارع التي عرضها 12 متراً وما فوق على كامل المخططات التنظيمية، وزيادة طابق إضافي على أنظمة البناء التالية : طابق رابع في السكن السياحي في مخطط الروضة وطابق رابع في سكن التوسع في مخطط الروضة وطابق ثالث للمراكز الإدارية وطابق ثالث للبلدة القديمة في الشرفة و طابق رابع للسكن الحديث في الشرفة غرب طريق طرطوس _ بانياس القديم وطابق رابع في سكن التوسع لمخطط ضهر مرقية وطابق رابع للسكن السياحي في مخطط ضهر مرقية، وتعديل وتحسين نظام المنشآت السياحية لمخطط ضهر مرقية وزيادة طابقين للسكن الحديث في مخطط الصنيد، وزيادة طابق رابع للسكن السياحي الأول في مخطط الصنيد وزيادة طابق رابع في السكن السياحي في مخطط الصنيد، وأيضاً الاهتمام بموازنة البلدة وتحسين الإيرادات الذاتية.

وفي الجانب الاجتماعي والثقافي والدراسي، وحالياً تقوم البلدة بإعلان استثنائي لإضافة طابق كهروشمسي على كافة أنظمة البناء، وإعلان استثنائي لنظام ضابطة البناء لتحسين عامل الاستثمار. وعن المشاريع التي تم تنفيذها بيّن أنه تم العمل على تنفيذ بعض المشاريع لجهة الدراسة أو الاستملاك أو التنفيذ بعد تأمين الاعتماد اللازم، وتأمين الإعانات المالية ومنها شق وتعبيد وتزفيت طريق كفرسيتا الرئيسي مع التصريف المطري وإزالة العوائق بكلفة نحو/ 140 / مليون ليرة، وتنفيذ وصلة ضمن مخطط الروضة التنظيمي بكلفة نحو / 27 / مليون ليرة .

أما عن المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي أشار إلى أنه تم تأمين الاعتماد وإعداد الدراسة لتنفيذ صيانة بالمجبول الزفتي لبعض طرق القطاع بكلفة نحو / 20 / مليون ليرة، وكذلك تأمين اعتماد وإعداد دراسة من أجل تحسين واقع طريق درب الكروسة بكلفة نحو / 25 /مليون ليرة، وتنفيذ جزء من مشروع صرف صحي في قرية ضهر مرقية بكلفة نحو / 9 / ملايين ليرة.

بانوراما سورية-الوحدة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات