تخطى إلى المحتوى

جهود حثيثة لكوادر مؤسسة مياه الشرب بطرطوس لإنجاز أعمالها

طرطوس- ميسون غانم:

تابعت ورش وعمال مؤسسة مياه الشرب بطرطوس أعمالها الدورية منذ بداية شهر شباط، حيث تم العمل على تركيب تجهيزات بئر بسدقين الجديد في منطقة مشتى الحلو، وتشغيله بكوادر المؤسسة بغزارة 61 م3/ساعة.
وسيتم استثماره خلال الأيام القادمة. ورفع غاطسة البئر رقم 7 في مشروع جديتي، وإعادة تنزيلها بعد تركيب غاطسة كاملة مع كبل جديد وتشغيلها. وتنفيذ وصلة بولي إيتلين قطر /40/مم ضغط /16/ بار طول /50/ متراً في قرية العريمة. وضبط ومعالج تسرب مياه من خط حديد قطر 2 إنش في موقعين في منطقة الخراب وكفر سيتا. وتنفيذ منهل لأعمال إطفاء الحرائق جانب محطة ضخ بلغونس. وضبط ومعالجة تسرب مياه من خط إسالة قطر 3إنش حديد في ميعار شاكر.
كما تم استكمال معالجة رفع التلوث في بلدة كرتو من خلال تنفيذ وصلة بولي ايتيلين قطر /90/مم طول/25/م ضغط /10/ بار وربطها مع خط /63/مم عند مدخل الحارة، وتنظيف شبكة المياه، وقطف عينات وتحليلها, فكانت نسبة النشادر /0/ (المياه سليمة) مما يؤكد على صحة الأعمال المنفذة.

أما الإصلاحات شملت : إصلاح خط ضخ فلارة فجليت ضمن الريكار واستبدال جوان. وإصلاح خط ضخ بيت الوادي قبل قرية بيت الوادي جانب النهر. وخط إسالة قطر إنش ونص قبل قرية عين الجاج طريق عين غليم، واستبدال حوالي المتر بسبب الاهتراء. وخط الإسالة قطر إنش ونص في قرية البياضة. وإصلاح مجموعة ضخ أفقية العاملة على محور بسماقة في مشروع تفريعة جديتي وتشغيلها. ومجموعة الضخ الرئيسية غزارة 60 م3/سا في محطة ضخ كاف العسل الأولى. إلى جانب عطل في خط إسالة قرية العلاقية قطر 90مم باستبدال وصلة بوري بطول مترين، ووصلتين 90 مم. إصلاح عدة تسريبات من خط ضخ بسماقة وإزالة كافة المآخذ عن الخط لتأمين أكبر كمية من المياه لخزان بسماقة.
بانوراما سورية-الوحدة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات