تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

الاختبارات تؤكد ارتفاع نسبة الإنبات لبذار الشوندر السكري للعروة الخريفية 

بانوراما سورية-وفاء فرج:
متابعة لتنفيذ مراحل برنامج التصنيع الزراعي- الغذائي الذي ينفذ بالتنسيق بين وزارتي الصناعة والزراعة والداخل ضمن أولويات وزارة الصناعة لعام ٢٠٢٢ واستعدادا لاستقبال موسم الشوندر السكري القادم اطلع مدير عام المؤسسة العامة للسكر المهندس سعد الدين العلي و المدير العام للمؤسسة العامة الغذائية المهندس إبراهيم نصرة ( مدير عام شركة سكر تل سلحب ) على أعمال الصيانة والتأهيل التي تجري في شركة سكر تل سلحب وتم التأكيد على ضرورة إنهاء كافة أعمال الصيانة بالوقت المحدد وضرورة الجاهزية الكاملة لكافة الأقسام والآلات .
كما تمت زيارة عدداً من حقول الشوندر السكري في المنطقة والاطلاع على حالة المحصول الزراعية حيث أشار مدير عام مؤسسة السكر إلى أن نتائج اختبارات بذار الشوندر السكري للعروة الخريفية للموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ المستوردة لصالح وزارة الصناعة والتي تم توزيعها على الفلاحين حسب المساحات المتعاقد عليها بلغت نسبة الإنبات فيها من ٨٧ إلى ٩٤% مع إثبات عدم وجود أي عامل ممرض فيها.
وأشار تقرير اختبار البذار وفق مديرية زراعة اللاذقية إلى ضرورة إجراء عملية الغسل السبقي للبذار من مياه الصنبور لمدة ساعة على الأقل لكسر طور السكون للبذار مع ضرورة توفر الحرارة المناسبة للإنبات و التي تبلغ ٢٢ درجة مئوية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات