تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

الموارد المائية: 100 % نسبة تخزين معظم سدود وسدّات محافظة طرطوس

طرطوس _ فادية مجد:

أوضح مدير الموارد المائية في محافظة طرطوس تكليفاً المهندس محمد محرز أنه كان للأمطار والثلوج التي هطلت خلال العام الحالي وشهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة الأثر الطيب والجيد على المخزون المائي سواء السطحي أم الجوفي، حيث تأثرت مخازين السدود بشكل مباشر بهذا الهاطل والذي انعكس إيجاباً على مخزونها المائي
و أشار المهندس محرز إلى وجود أربعة سدود في المحافظة وسدتين مائيتين، حيث بلغت نسبة التخزين في سد الشهيد باسل الأسد ٧، ٥٩ بالمئة، في حين بلغت مئة بالمئة في باقي السدود والسدات.
وحول نسب التخزين التي وصلت لها تلك السدود والسدات المائية أفاد المهندس محرز أنه بالنسبة لمشروع ري سد الشهيد باسل الأسد على نهر الأبرش والذي يبلغ حجم التخزين الطبيعي له ( ١٦ ،١٠٣ ) متر مكعب، وصل حجم التخزين الحالي إلى ٥، ٦١ مليون متر مكعب مع وجود وارد مائي مستمر حالياً بكميات تتأثر مباشرة بالهاطل المطري، أما مشروع سد خليفة والذي يبلغ حجم التخزين الطبيعي له ٣ ملايين متر مكعب وصل حجم التخزين الحالي إلى ٣ ملايين متر مكعب والسد ممتلىء، لافتاً إلى أن سد الصوراني في منطقة الشيخ بدر والذي تبلغ الطاقة التخزينية للسد ٥، ٤ ملايين متر مكعب، وصل تخزينه الحالي إلى ٤،٥ ملايين متر مكعب والسد ممتلىء بشكل كامل، فيما وصل التخزين المائي لسد الشهيد أحمد الخطيب في منطقة الدريكيش إلى ٦ ملايين متر مكعب وهو حجم الطاقة التخزينية له.
وبخصوص السدتين المائيتين أكد المهندس محرز أن سدة البيرة تخزينها كامل ويبلغ مئة ألف متر مكعب، وسدة السميحيقية تخزينها كامل أيضاً ويبلغ ٤٥ ألف متر مكعب.

بانوراما سورية-الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات