تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

الموارد المائية: 100 % نسبة تخزين معظم سدود وسدّات محافظة طرطوس

طرطوس _ فادية مجد:

أوضح مدير الموارد المائية في محافظة طرطوس تكليفاً المهندس محمد محرز أنه كان للأمطار والثلوج التي هطلت خلال العام الحالي وشهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة الأثر الطيب والجيد على المخزون المائي سواء السطحي أم الجوفي، حيث تأثرت مخازين السدود بشكل مباشر بهذا الهاطل والذي انعكس إيجاباً على مخزونها المائي
و أشار المهندس محرز إلى وجود أربعة سدود في المحافظة وسدتين مائيتين، حيث بلغت نسبة التخزين في سد الشهيد باسل الأسد ٧، ٥٩ بالمئة، في حين بلغت مئة بالمئة في باقي السدود والسدات.
وحول نسب التخزين التي وصلت لها تلك السدود والسدات المائية أفاد المهندس محرز أنه بالنسبة لمشروع ري سد الشهيد باسل الأسد على نهر الأبرش والذي يبلغ حجم التخزين الطبيعي له ( ١٦ ،١٠٣ ) متر مكعب، وصل حجم التخزين الحالي إلى ٥، ٦١ مليون متر مكعب مع وجود وارد مائي مستمر حالياً بكميات تتأثر مباشرة بالهاطل المطري، أما مشروع سد خليفة والذي يبلغ حجم التخزين الطبيعي له ٣ ملايين متر مكعب وصل حجم التخزين الحالي إلى ٣ ملايين متر مكعب والسد ممتلىء، لافتاً إلى أن سد الصوراني في منطقة الشيخ بدر والذي تبلغ الطاقة التخزينية للسد ٥، ٤ ملايين متر مكعب، وصل تخزينه الحالي إلى ٤،٥ ملايين متر مكعب والسد ممتلىء بشكل كامل، فيما وصل التخزين المائي لسد الشهيد أحمد الخطيب في منطقة الدريكيش إلى ٦ ملايين متر مكعب وهو حجم الطاقة التخزينية له.
وبخصوص السدتين المائيتين أكد المهندس محرز أن سدة البيرة تخزينها كامل ويبلغ مئة ألف متر مكعب، وسدة السميحيقية تخزينها كامل أيضاً ويبلغ ٤٥ ألف متر مكعب.

بانوراما سورية-الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات