تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

الزيت سيتوفر في صالات السورية للتجارة وبالسعر نفسه … وزير التموين: آلية جديدة لتوزيع الخبز في دمشق وريفها خلال الأسبوع الحالي

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم في تصريح لجريدة لـ«الوطن» أنه سيتم البدء بتطبيق آلية جديدة لتوزيع الخبز في دمشق وريفها خلال الأسبوع الحالي، عبر زيادة عدد المعتمدين وإيصال الخبز إلى المعتمد بسيارة مجهزة وبنوعية جيدة، لافتاً إلى أن البدء بالتوطين سيتم عقب تطبيق آلية توزيع الخبز الجديدة وملاحظة الأريحية لدى الناس بعد تطبيقها.

وبخصوص زيادة عدد المعتمدين في ظل وجود قلة منهم في دمشق وريفها والعدد الذي تم الوصول إليه بالتوازي مع قرب البدء بتطبيق الآلية الجديدة للتوزيع أكد سالم أنه تمت زيادة عدد المعتمدين بشكل كبير خلال الفترة الحالية لكننا ما زلنا بحاجة لعدد أكبر، منوهاً بأن العدد الحالي للمعتمدين يعتبر جيداً.

وأشار إلى أن أهم ما نسعى إليه من خلال تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز هو إيصاله إلى المواطنين بطريقة مريحة ونوعية جيدة وتخفيض الازدحام ، وبعد تطبيق آلية التوزيع ومراقبة نتائجها على الأرض سنفكر في التوطين وسنعمل عليه.

وبالنسبة لتوزيع المواد المقننة والنسبة التي تم الوصول إليها بيّن سالم أن نسبة التوزيع في كامل سورية وصلت إلى حدود 95 بالمئة وسطياً وهناك بعض الفروع في المحافظات وصلت إلى حدود 97 بالمئة ، مؤكداً أن التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية العائلية سيقتصر خلال الدورة الجديدة على السكر والرز ولن تتم إضافة مواد جديدة أخرى.

وأوضح سالم أن الزيت النباتي سيتوفر في صالات السورية للتجارة خلال الفترة القادمة ولن يتم رفع سعر مبيعه بالرغم من ارتفاع سعره عالمياً بشكل كبير.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الألبان والأجبان والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لضبط أسعارها برر وزير التجارة الداخلية ارتفاع أسعارها في الأسواق خلال الفترة الحالية بارتفاع أسعار الأعلاف باعتبارها مستوردة من الخارج كما أن ارتفاع أسعارها يتعلق كذلك بالناتج المحلي من الحليب الذي شهد حالة من الانخفاض.

وبيّن أن الوزارة ستقوم بإجراء جديد لتخفيض أسعارها قريباً وذلك من خلال السماح للمعامل التي لديها قدرة على عصر كسبة فول الصويا باستيراد فول الصويا ومن ثم القيام بعصره لينتج عنه كسبة فول الصويا التي تستخدم للدجاج وقشر فول الصويا الذي يعتبر مفيداً للمواشي، مبيناً أن هذه المعامل كانت متوقفة سابقاً وكان يتم استيراد كسبة فول الصويا من الخارج كعلف للمواشي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات