تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

قريباً شركة سكر الثورة بمسكنة بالخدمة..

بانوراما سورية-وفاء فرج:
قال مدير عام المؤسسة العامة للسكر المهندس سعد الدين العلي بأن أعمال استثمار وإعادة تأهيل و تطوير شركة سكر الثورة بمسكنة تسير وفق البرنامج الموضوع حيث بدأت الشركة المستثمرة بإزالة مخلفات المجموعات الإرهابية فور إعطاء أمر المباشرة بتاريخ 1/9/2021 والتي استمرت لأكثر من شهرين وبعد ذلك تم ترحيل الأنقاض والأتربة والمباشرة بتأهيل البنية التحتية للمباني وإعادة تأهيل خط المياه المغذي للشركة وخط التغذية الكهربائية الدائمة اللازم لعمليات الصيانة وذلك من محطة رسم الغزال والتي تبعد عن الشركة 12,5 كم وباستطاعة 8ميغا وتم تجهيز الأبراج والأمراس وملحقاتها وتركيب مركز تحويلي في الشركة وهو حالياً قيد التجريب.
كما بدء العمل بتجهيز المباني داخل الشركة بالخدمات الأساسية من أجل الاستفادة منها كمقر إقامة مؤقت للعاملين خلال فترة التأهيل.
وأضاف العلي: تم التعاقد بعقد محلي لاستبدال جسم استخلاص العصير في الشركة (الديفزيون) من معدن الستانلس ستيل وتم التعاقد لاستيراد/500/طن صفائح ستانلس متعدد السماكات قيد الوصول وسيتم الاستفادة من الستانلس ستيل المتبقي في تصنيع الأنابيب وبعض أجسام خط الإنتاج (مصافي شمعية، فارزات مستمرة…….).
ويجري حالياً الكشف الحسي على المراجل البخارية من أجل البحث في إمكانية تأهيلها أو
استبدالها.
كما يجري التحضير لإعادة بناء وتأهيل خزانات الفيول والمولاس في الشركة فور
وصول صفائح الحديد اللازمة لذلك إلى أرض الشركة.
من جهته بين مدير عام الشركة المهندس محمد عساف أنه من المتوقع البدء بالعمل الفعلي اعتبارا من 1/3/2022 مع بدء استقرار التغذية الكهربائية ووصول صفائح الستانلس ستيل.
وأوضح أنه من ضمن أعمال إعادة التأهيل في الشركة تم إعداد المخططات اللازمة لإعادة بناء 200 شقة سكنية مع مدرسة وسوق تجاري للعاملين عند بدء الإقلاع وكذلك وضع مخططات لبناء فندق استقبال ومطعم للخبراء والضيوف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات