تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

دورة تدريبية في غرفة صناعة دمشق وريفها حول “طرائق تحليل الأغذية والمياه”

بانوراما سورية:

بهدف رفع مستوى العاملين بالصناعة علمياً ومهنياً ومواكبتهم للتطورات المختلفة في مجالات عملهم واتاحة المجال لتبادل الخبرات بدأت في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها وبالتعاون مع الجمعية الكيميائية السورية أعمال الدورة التدريبية بعنوان ” طرائق تحليل الأغذية والمياه” يديرها المدرب الكيميائي الأستاذ يحيى الخالد وتستمر الدورة لغاية 16 آذار الجاري.

المدرب الكيميائي يحيى الخالد أكد على أن الدورة مفيدة للعاملين في مجال الصناعة وتطوير العمل الصناعي وتأهيل كوادر كيميائية صناعية لرفد المنشآت الصناعية وأشار إلى أن الدورة تشمل في مضمونها التدريب على كيفية تحضير المحاليل الكيميائية المختلفة للعديد من المواد الغذائية والتي تشمل مكونات الرماد والرطوبة والسكريات والعسل والملح واليود المضاف وملونات الغذاء وإضافاته والحليب ومشتقاته وتحليل بعض المعادن كالصوديوم والبوتاسيوم والزيوت، وذلك بطرق بسيطة حسب المراجع و تقييم جودة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها حسب المعايير الوطنية والعالمية والمساهمة في تقديم بدائل في طرق تصنيع المواد الغذائية بحيث تصبح أقل تكلفة مع الحفاظ على جودة المنتج.

وأكد على أهمية المختبر داخل المنشأة الصناعية والتي يتم فيه إجراء التجارب والأبحاث العلمية المختلفة, بالإضافة إلى الدور الكبير والمهم للمخبري في المنظومة الصناعية وضرورة الاستمرار في تطوير معلوماته لتواكب التطور التقني والتجهيزات المخبرية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات