تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزير الزراعة العراقي يبحث مع مدير عام مركز “اكساد” تطوير العمل المشترك في مجال مكافحة التصحر ومعالجة شح المياه

بانوراما سورية:

استقبل السيد وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم الخفاجي السيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ( أكساد ) الدكتور نصر الدين العبيد.

وجرى خلال اللقاء الذي تم بحضور الوكيل الفني للوزارة الدكتور ميثاق عبد الحسين، والسيدة راوية مزعل محمود مدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر، بحث التعاون المشترك بين وزارة الزراعة وأكساد في مجالات مكافحة التصحر وإيقاف زحف الرمال تجاه المناطق الزراعية والسكنية وظروف شح المياه.
وتم الاتفاق على اهمية ايجاد الحلول الكفيلة التي تضمن معالجة شح المياه والجفاف من خلال ايجاد نماذج رياضية وموديلات تعالج هذة الظاهرة.

كما تم الاتفاق على مواصلة الجهود والتعاون بين وزارة الزراعة و المنظمة لخلق مناطق صالحة للعيش ومزاولة العمل الزراعي، وإيجاد بيئة سليمة من الناحيتين الصحية والاقتصادية بعد ظروف شح المياه، فضلا عن توفير المراعي للثروة الحيوانية ونشر النباتات الرعوية في ضوء التغيرات المناخية وقلة الأمطار التي ألقت بظلالها على الواقعين البيئي والزراعي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات