تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مدير التجارة الداخلية بطرطوس : غالبية المستوردين تعهدوا بعدم الاحتكار و توفير السلع في الأسواق

أيهم ابراهيم
أكد سالم ناصر مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بطرطوس وجود حالات احتكار لبعض السلع و المواد الغذائية في أسواق المحافظة مشيراً إلى أن المديرية تتابع هذه الحالات و تعمل على معالجتها من خلال تنظيم الضبوط اللازمة و أضاف سالم : تواصلنا مع أغلب المستوردين الذين تعهدوا بعدم احتكار أو حجب أي مادة غذائية عن الأسواق و دوريات المديرية تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة واقع الفعاليات التجارية و مدى توافر السلع و المواد الغذائية بالأسواق و حول أهم الضبوط التي سطرتها المديرية مؤخراً الخاصة بالاحتكار لفت ناصر لمصادرة 300 كيس سكر إضافة لمصادرة 1185 ” غالون ” زيت سعة 25 ليتر .

فيما يخص النشرات التموينية أوضح ناصر أنه تم تكليف مديريات التجارة الداخلية و حماية المستهلك بإصدار نشرات تموينية خاصة بالألبان بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين و تقوم المديرية بمتابعة هذه الأسعار في الأسواق و ضبط المخالفين وتطرق ناصر إلى عدد الضبوط التي سطرتها المديرية خلال الشهرين الماضيين حيث بلغت 616 ضبط تسوية و 162 ضبط محكمة و سحب 101عينة للتحليل و أخيراً 99 إغلاق لفعاليات مخالفة .

ولا بد من الإشارة إلى أن غرفة تجارة وصناعة طرطوس كانت قد طلبت من كل التجار أعضاء الغرفة وخاصة أصحاب المستودعات الغذائية والتموينية عدم تخزين المواد وذلك تجنباً لأي مخالفه قانونيه استناداً للقانون 8 لعام 2021.

بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات