تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بمشاركة 50 حرفياً.. انطلاق مهرجان الأصالة بطرطوس

بمشاركة 50 حرفياً من أبناء محافظة طرطوس انطلقت امس فعاليات مهرجان الأصالة الذي تنظمه مؤسسة كون للخدمات الاجتماعية وللتنمية والإسكان بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الحرفيين في سوق الحرف اليدوية بمدينة طرطوس.

وتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الخميس القادم معرضاً للحرف اليدوية ومشغولات يدوية كأطباق القش والكراسي ولحف منجدة وأدوات منزلية وإكسسوارات وملبوسات مصنوعة من الحرير والصوف وغيرها إضافة إلى مأكولات شعبية تراثية.

سوسن محرز رئيسة مؤسسة كون أكدت في تصريح لـ سانا أن هدف المهرجان تسليط الضوء على منتجات وتراث الآباء والأجداد ومأكولاتهم مبينة أن ريع المؤسسة سيعود بالنفع على الحالات الإنسانية.. والمشاركون سيحصلون على منحة مادية.

بدورها مديرة سوق الحرف بطرطوس نظمية إسماعيل رأت أن المهرجان سيسهم بتعريف الجيل الجديد بتراث الآباء والأجداد وأهم الأعمال الحرفية التي كانت مزدهرة في زمانهم والتي تشكل مخزوناً ثقافياً وتراثياً بالنسبة لنا.

أما منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين فأوضح أن المهرجان أتاح الفرصة لمشاركة العديد من أصحاب الحرف سواء كانوا منتسبين للاتحاد أو غير منتسبين شرط إتقانهم مهنة أو حرفة تراثية حيث يرى الزائر كيفية عمل الحرفي بشكل مباشر.

الحرفية روجيه إبراهيم المشاركة في المهرجان ذكرت أنها تستعمل شرانق الحرير التي كان الأجداد يستخدمونها في صناعة الملابس لكنها قامت بتطويرها واستخدامها في تصميم لوحات فنية فأضفت عليها قيمة جمالية متميزة بينما أوضحت الحرفية نجود حورية أنها اعتمدت على الصدفيات البحرية في تشكيل إكسسوارات وعلب مناديل ومرايا مضيفة.. إن المهرجان شكل فرصة للتعرف على مختلف الحرف والمهن في المحافظة.

هيبة سليمان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات