تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مربو الدواجن يطالبون بتمديد فترة الإعفاء الضريبي

أطلق مربو الدواجن في اللاذقية صرختهم التي وصفوها بأنها قد تكون الأخيرة جراء خروج أكثر من / 80% / من المداجن من الخدمة وبيّنوا أن تكلفة إنشاء بعض المداجن وصل إلى مليار ليرة سورية.

وشاركهم تلك الصرخة مربو الأبقار أيضاً وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة لغرفة زراعة اللاذقية ،وقد أكد أحد مربي الأبقار أن أعداد الأبقار في تراجع كبير حيث كان العدد في العام الماضي/ 200 / بقرة انخفض هذا العام إلى/ 100/ رأس، ويتوقع أن يصبح العدد/ 50 / العام المقبل إن استمر الوضع على ما هو عليه، مؤكداً أنه يتم بيع بقرة لتأمين العلف للبقية.

وزبدة الشكوى وفحواها ارتفاع سعر الأعلاف واللقاحات وكافة مستلزمات الإنتاج وعدم كفاية المقنن العلفي إضافة الى المطالبة بالمازوت أو الحطب للتدفئة لأن انخفاض درجات الحرارة تكاد تقتل ما تبقى من قطيع الأبقار، كذلك الدورات العلفية سواء كانت للدواجن أو الأبقار وصفت بأنها غير كافية سواء لجهة الكمية وهي/ 1200 / غرام للصوص في حين يحتاج الى/ 4,5 / كغ.

أما الكمية المخصصة للبقرة فهي فهي/ 150 / كغ ، والدورة العلفية فقط أربعة أشهر في حين تحتاج البقرة ما بين/ 10-15/ كغ يومياً.

وقد قال رئيس لجنة الدواجن إنه سيأتي يوم ليس ببعيد إن استمر الوضع هكذا سنضطر لاستيراد البيض والفروج واللحوم، وطالب الجهات المعنية بالاهتمام بهذا القطاع الذي يتهاوى يوماً بعد يوم، وأكد أن المنتج يباع بأقل من سعر التكلفة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وختم قوله بالمطالبة بتمديد فترة الإعفاء الضريبي التي استمرت عشر سنوات لمربي الدواجن وقد رفضت اللجنة الاقتصادية هذا العام تمديد الإعفاء الضريبي، ويرى أن هذه الضريبة ستكون القشة التي ستقصم ظهر البعير وستكمل على ما تبقى من مداجن.

هذا ووعد رئيس مجلس إدارة غرفة الزراعة اللاذقية المهندس محمد عجيل بالسعي لدى الجهات المعنية لتقديم ما يمكن من دعم والسعي لتمديد فترة الإعفاء الضريبي.

هلال لالا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات