تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

٣٢مليار و٥٠٣ مليون ليرة قيمة مبيعات المؤسسة الغذائية للربع الأول من العام الجاري

بانوراما سورية:
أظهرت المؤشرات الانتاجية والتسويقية لاجمالي شركات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية لغاية شهر اذار للعام الحالي ان قيمة الانتاج السلعي بلغ نحو ٣٦ مليار و٣٩٩ مليون ليرة بمعدل تفيذ ٥٩% وبمعدل تطور عن نفس الفترة المماثلة من العام الماضي بلغ ٢١٠%في حين بلغت قيمة المبيعات الاجمالية للمؤسسة للربع الاول من هذا العام نحو ٣٢ مليار و٥٠٣ مليون ليرة بمعدل تنفيذ بلغ ٥٠% وبمعدل تطور عن نفس الفترة من العام الماضي تبلغ ١٩٧ % بالقيمة.

وبلغ اجمالي ارباح الشركات التابعة للمؤسسة قبل الضريبة للربع الاول من هذا العام نحو ٥ مليارات و٥٥٩ مليون ليرة تركزت في شركات المياه وعنب حمص والسويداء وكونسروة دمشق والبان حمص ودمشق وزيوت حلب وحماة.

وبين التقرير ان المؤسسة تعاني من صعوبة تامين المواد الاولية وخاصة بذور القطن في شركتي زيوت حلب وحماة حيث بلغت الكميات المخططة لشركة زيوت حلب من مادة بذور القطن “معمل النيرب” ٥٠ الف طن فيما بلغت الكميات المستلمة فعليا ٢٢٦٨ طن في حين بلغت الكميات المخططة لزيوت حماه ٢٠ الف طن والكميات المستلمة فعليا ١١٥٦ طن مما انعكس بشكل سلبي على تنفيذ الخطة الانتاجية لكلا الشركتين.

واشار التقرير الى انه نظر لارتباط الخطة الانتاجية للمؤسسة وشركاتها بالخطة الزراعية فقد تم تشكيل لجنة لتفعيل الزراعة التعاقدية بالتعاون مع وزارة الزراعة والاتحاد العام للفلاحين سعيا للاستفادة من المواد الاولية المتوفرة محليا وزيادة المساحات المزروعة وتحقيق الامن الغذائي من خلال تشغيل المعامل بطاقتها القصوى.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات