تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

مهرجان الشيخ صالح العلي.. عبق الجهاد.. وألق المقاومة..

طرطوس- لوريس ابراهيم:
برعاية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبوسعدى والدكتور محمد الحسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، وبحضور غفير من الوفود الشعبية والرسمية انطلق اليوم مهرجان الشيخ صالح العلي في مسقط رأس المجاهد “الرستة” في منطقة الشيخ بدر.
بدأ المهرجان بزيارة إلى ضريح المجاهد الشيخ صالح العلي حيث تمت قراءة الفاتحة على روح المجاهد، بعد ذلك قام المحافظ وأمين فرع الحزب ومديرو المؤسسات الخدمية في المحافظة مع كوكبة من رجال الدين من المحافظات كافة بافتتاح سوق المهن اليدوية والتراثية التي تحاكي منتوجاتها بيئة المجاهد الشيخ صالح العلي، كما قام الحضور بالاطلاع على متحف المجاهد العلي حيث قدم مدير المتحف تمام مرهج نبذة عن أهم الموجودات ومدلولاتها.
من جانبها أكدت رحاب عباس في كلمة أهالي منطقة الشيخ بدر أن يوم الجلاء العظيم تحقق بفضل أجدادنا المناضلين، وتأسس بذلك نهج مقاومة الاحتلال والاستبداد، مشيرة إلى أن المجاهد صالح العلي حمل بندقيته بيد وقلمه باليد الأخرى ليمثل عنوان الشموخ والكبرياء.
وأضافت أن أعداء الأمس الذين قاومهم الشيخ العلي وكسر شوكتهم على أرض الطهارة سورية هم نفسهم اليوم من شن حرباً كونية إرهابية على سورية منذ أكثر من إحدى عشر عاماً، فكان أحفاد المجاهدين الشيخ صالح العلي وسلطان باشا الاطرش وابراهيم هنانو لهم بالمرصاد، وشكلوا بتلاحمهم لوحة وطنية عنوانها السيادة و الاستقلال.
وأشارت إلى أن الجيش العربي السوري الذي أجهض مخططات الأعداء الإرهابيين مدعوماً بشعب مقاوم وقائد عظيم، أسس لمرحلة دولية جديدة من البوابة السورية نحو نشوء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب مع قفز محور المقاومة ليشكل أحد أهم أقطابه على الساحة الدولية.
وتضمنت فعاليات المهرجان عروضاً فنية لفرقة اتحاد شبيبة الثورة، وقصائد شعرية ألقاها عدد من الشعراء من مختلف المحافظات تحاكي نضال ومقاومة المجاهد الشيخ صالح العلي ورفاقه المجاهدين على كامل التراب السوري الطاهر.

تصوير: رياض علي

بانوراما سورية-الثــورة 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات