تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها حتى حزيران … منصة الغابات تحذّر.. وطرطوس تستعد لموسم الحرائق بتعميم

طرطوس- ربا أحمد:

توقعت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد دخول موسم الحرائق مبكراً لهذا العام استناداً على متغيرات عوامل الطقس الأساسية المؤثرة في الحرائق وهي الحرارة والرطوبة والرياح وتأثيراتها على عوامل النبت للفترة الممتدة من نيسان الجاري إلى حزيران القادم نتيجة تأثر منطقة شرق المتوسط بامتداد المرتفعات الجوية شبه المدارية الحارة وامتدادات منخفضات حرارية سطحية ترفع من درجة الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلاتها وأن الهطلات المطرية المتوقعة دون معدلاتها لمثل هذه الفترة تشير إلى ظروف جفافية تعزز من المعاملات الداعمة لخطورة الحرائق.

ولمعرفة جاهزية محافظة طرطوس لموسم الحرائق تواصلت صحيفة «الوطن» مع أمين عام المحافظة حيدر مرهج الذي بين أن الأمانة عممت وفق كتاب وارد من وزارة الزراعة إلى كل الجهات المعنية بالحرائق للاستنفار التام حيث أبلغت الوحدات الإدارية والوحدات الإرشادية ومديري المناطق والنواحي لتكون على جاهزية كاملة إضافة إلى مديرية الدفاع المدني بتجهيز جميع سيارات وأدوات الإطفاء والأدوات اللوجستية والعناصر، لافتاً إلى وجود مجموعة واتس لكل هذه الجهات المعنية وطلب الاستنفار من خلالها.

بدوره أكد مدير الدفاع المدني بطرطوس العميد منذر ابراهيم أن صهاريج المديرية جميعها جاهزة وعناصرها بمناوبة 24 ساعة، مشيراً إلى أن المديرية لديها 3 صهاريج فقط وصهريجان آخران موجود أحدها بالصفصافة والآخر بقرية حصين البحر بحيث لا يوجد مراكز للمديرية خارج مدينة طرطوس.

أما مدير الحراج بمديرية زراعة طرطوس فادي ديوب فقد أشار إلى أن الاستنفار لا يبدأ قبل شهر أيار القادم ولكن مراكز المديرية الخمسة جاهزة بالصهاريج والعمال وأدوات الإطفاء.

وعن جاهزية طرق الحراج أكد أنه في العام الماضي تم شق /44/كم في حراج المحافظة ذات الأولوية وبمحاور طويلة وعرض يصل لـ/8/ أمتار إضافة إلى تعزيل /126/كم ووفقاً لخطة هذا العام سيتم شق /10/ كم وتعزيل /104/كم، ومؤخرا تم رفد مخافر الحراج بعمال إطفاء وحراس وخفراء حراج من مسابقة المسرحين ونسعى لإقامة فرق إطفاء ضمن كل مخفر ليكون فيها معدات حراجية كاملة.

وأخيراً دعا ديوب المزارعين إلى جمع المخلفات الزراعية وخاصة بالأماكن البعيدة وطمرها أو حرقها بدقة في الصباح الباكر.

ودعت المنصة أخيراً إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إشعال أي نيران لما له من خطورة في انتشار الحريق بشكل غير محسوب وغير متوقع والتنبه لأي لهب أو دخان.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات