تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

(قادرون إيد بإيد).. فعالية مجتمعية لطلاب من ذوي الإعاقة

طرطوس- فاطمة حسين

تضمنت الفعالية المجتمعية التي أقامتها مديرية التربية في محافظة طرطوس بمناسبة أعياد نيسان بعنوان “قادرون.. إيد بإيد” فقرات موسيقية غنائية مسرحية لطلاب من ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس وعرض فيلم وثائقي لعمل دائرة البحوث في مجال الدمج.

كما تضمنت الفعالية تكريم أمهات وأطفال متفوقين في عدد من المدارس الدامجة إضافة إلى الأطفال المشاركين بالفقرات الفنية وتكريم عدد من التربويين العاملين من دائرة البحوث وعدد من المعلمات والمدرسين من جرحى الجيش العربي السوري واختتمت الفعالية بمعرض فني لأعمال ونتاج الأطفال المدمجين.

ولفت عدد من أمهات الأطفال المكرمين إلى الجهود الكبيرة والتعب الذي يبذله الجميع للتعريف بقدرات هؤلاء الأطفال وإيصالهم إلى المكانة المجتمعية الصحيحة التي تتيح لهم التفوق والنجاح العلمي والفني.

مدير تربية طرطوس علي شحود أوضح في تصريح لمراسلة وكالة سانا أن الفعالية تتويج لعام دراسي للطلبة ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس والذين حققوا نتائج إيجابية بالعلم والأنشطة المختلفة.

بدوره أكد رئيس فرع نقابة المعلمين بطرطوس أحمد حسن أهمية العناية بهؤلاء الأطفال لافتاً إلى أن المديرية تعمل على تأهيلهم للدخول إلى المدارس وتنمية قدراتهم العقلية والفنية.

مدين تفاحة أمين عام المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس لفت إلى أن الفعالية تندرج في إطار تعزيز ثقافة الدمج لنثبت أن الإعاقة ليست بالجسد والفكر مضيفاً إنها تأتي بالتزامن مع شهر التوعية بمرض إضراب طيف التوحد.

حضر الفعالية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين.

بانوراما سورية-سانا

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات