تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

إجراءات وتدابير لحماية الغابات والمواقع الحراجية في طرطوس

بانوراما سورية:

بين رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس الدكتور فادي ديوب أن المديرية اتخذت جملة إجراءات لحماية الغابات والمواقع الحراجية في المحافظة منها تجهيز وصيانة 18 إطفائية وصهريج، كما تم شق طرق حراجية بطول حوالي 40 كم من الطرق الحراجية وتعزيل حوالي 126 كم منها العام الماضي استعداداً للموسم الحالي، لافتاً إلى أنه سيتم المباشرة بترميم الطرق الحراجية وخطوط النار وفق الخطة البالغة 104 كم الموسم الحالي وشق 10 كم جديدة.

بالإضافة إلى تجهيز مراكز حماية الغابات بخراطيم الإطفاء ومستلزمات فرق الاطفاء الفردية، مبيناً أن لدى المديرية 20 فرقة اطفاء وتم رفدها ب 9 فرق دعم ومساندة، وتأمين معدات الاطفاء الفردية مثل المضخات الظهرية، وتجهيز شبكة الاتصال اللاسلكية
كما نفذت المديرية نشاطات ارشادية من ندوات ولقاءات مع المجتمع المحلي في القرى الحراجية بهدف التوعية بأهمية الحراج والحفاظ عليه وحمايته.

وقال ديوب: تم تعيين عدد من العمال بعقود موسمية، وتجهيز 75 منهل مائي موزعة على مناطق المحافظة في طرطوس وبانياس والشيخ بدر وصافيتا والقدموس والدريكيش، وتخصييص الرقم المجاني /188/للابلاغ عن أي حريق على مدار الساعة.

وفيما يخص الاستعدادت لموسم حصاد القمح أكد ديوب أنه تم التنسيق مع المحافظة وفوح الاطفاء والدفاع المدني لتوزيع الصهاريج والاطفائيات في الأراضي الزراعية للوصول بالسرعة القصوى لموقع الحريق حال حدوثه وتم التنسيق مع جميع الجهات المختصة في المحافظة لتضافر جميع الجهود في موسم الحرائق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات