تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

انخفاض في أسعار الطاقة والذهب والغذاء العالمي.. ومؤشرات روسية لافتة

أصدر مصرف سورية المركزي أمس تقرير الأسواق اليومي الذي استعرض فيه جملة من المؤشرات الاقتصادية العالمية والمحلية، حيث شهد الذهب في سورية وفق جمعية الصاغة والمجوهرات استقراراً لسعر الغرام عيار 21 قيراطاً عند مستوى 208 آلاف ليرة، كما استقر سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطاً عند مستوى 178.286 ليرة، في حين انخفض عالمياً سعر أونصة الذهب بنسبة 0.84 بالمئة في بداية تداولاته أمس، ليسجل 1.917 دولار أميركي للأونصة، مقارنة بالإغلاق السابق 1.933 دولار أميركي للأونصة.

وفيما يخص أسعار الطاقة، فقد بلغ سعر برميل النفط (برنت) في بداية تداولاته أمس 102.34 دولار أميركي منخفضاً بنسبة 2.12 بالمئة مقارنة بالإغلاق السابق 104.56 دولارات، وانخفض سعر الغاز الطبيعي بنسبة 2.14بالمئة، مسجلاً 180.58 دولاراً أميركياً للمتر المكعب الواحد، قياساً باليوم السابق الذي سجل فيه 184.54 دولاراً.

ولم يكن الذهب والطاقة الوحيدين اللذين سجلا انخفاضاً ولو طفيفاً عن السابق، بل وأسعار الغذاء أيضاً، فقد انخفض سعر طن القمح إلى 436.43 دولاراً أميركياً، منخفضاً بنسبة 0.80 بالمئة مقارنة باليوم السابق حيث كان 439.97 دولاراً، وكذلك السكر، حيث بلغ سعر الطن 530.5 دولاراً، منخفضاً بنسبة 1.96بالمئة عن اليوم السابق، أما الأرز، فكانت نسبة انخفاضه 0.2 بالمئة وهي الأقل، حيث بلغ سعر الطن 329 دولاراً، في حين كان في اليوم السابق 329.6 دولاراً.

وفي جدول أهم المؤشرات الاقتصادية العالمية وفي الدول المجاورة، كانت المؤشرات الروسية لافتة قياساً ببلد يخوض حرباً كبيرة، وتعرض لأشد وأكبر أنواع العقوبات الاقتصادية.

فقد بلغ مستوى الضخم الشهري 1.2 بالمئة والسنوي 9.17 بالمئة، في حين بلغ في الولايات المتحدة 0.8 بالمئة شهرياً، و7.9 سنوياً. وبلغ سعر الفائدة في روسيا 20 بالمئة، في حين لم يتجاوز 0.5 بالمئة في الولايات المتحدة التي سجل ميزانها التجاري خسارة بقيمة 89.7 مليار دولار، في حين سجل الميزان التجاري الروسي ربحاً بقيمة 21.17 مليار دولار.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات