تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

الاقتصاد تطلق برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير

أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برنامج  دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير لعام 2022  بهدف تشجيع الإنتاج من خلال تحفيز التصدير في  ضوء ما يرتبط به من سلاسل إنتاجية وتسويقية وذلك من خلال منح البرنامج دعم بنسبة 10 بالمئة بالليرات السورية من قيمة الصادرات الصناعية للمنتج المصدر.

وأكدت رانيا أحمد معاون وزير الاقتصاد لشؤون التنمية الاقتصادية في تصريح لوكالة سانا أن البرنامج يأتي في إطار متابعة تنفيذ الوزارة سياستها الرامية للتشجيع على الإنتاج والتحفيز على التصدير ما يسهم في زيادة موارد الدولة من القطع الأجنبي والتشجيع على الاستثمار في القطاعات الإنتاجية ذات القدرة التصديرية وتعزيز نفاذ الصادرات السورية إلى الأسواق الخارجية.

واشارت أحمد إلى أن إطلاق البرنامج جاء في ضوء موافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية بالموافقة على مقترح الوزارة بخصوص إطلاق البرنامج مبينة أن أهميته تأتي انطلاقاً من دوره في تخفيف تكاليف العملية الإنتاجية وتشجيع الصناعي السوري على تصدير منتجاته بنفسه وتخفيف حلقات الوساطة في العملية التصديرية وتأمين القطع اللازم لتغطية قيمة مستورداته ما يساعده على استمراره بالعمل والإنتاج.

يشار إلى أن فترة تنفيذ البرنامج تبدأ من بداية شهر حزيران القادم وتستمر إلى نهاية كانون الأول من العام الجاري وتكلف هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بتنفيذ البرنامج بالتنسيق مع الجهات المعنية.

بانوراما سورية-منار ديب-سانا

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات