تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

أمطار الخير ستعمّ محافظة طرطوس ابتداءً من مساء اليوم

رفاه نيوف:

أمطار متفرقة شهدتها محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين . حيث بيّن مدير أرصاد طرطوس عهد اسمندر أن رياحاً متوسطة السرعة سادت أنحاء المحافظة يوم أمس وصباح اليوم وتخف سرعة الرياح مع مساء اليوم الخميس لتشهد فرصاً لهطولات مطرية غزيرة ابتداء من ليل الخميس، و تستمر حتى ظهر الجمعة لتشمل كافة مناطق المحافظة ، مشيراً إلى أن لهذه الأمطار أهمية كبيرة في مثل هذا الوقت من العام وخاصة للأراضي الثقيلة المزروعة بالقمح ولكافة المحاصيل ومنها التبغ .
من جهته أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية زراعة طرطوس المهندس محمد حسن أن كل المحاصيل في المحافظة بحاجة لهذه الأمطار وخاصة القمح الذي هو اليوم بمرحلة النضج وبالتالي الأمطار تساعد في امتلاء السنابل وهذه الريّة الأخيرة يحتاجها محصول القمح، علماً بأن وضع محصول القمح جيد جداً ، إضافة لأهمية الأمطار لأشجار الزيتون وكل الأشجار المثمرة ( تفاحيات ولوزيات مشمش ودراق …)، بالإضافة إلى حاجة الخضار الصيفية المكشوفة لهذه الأمطار .
بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات