تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

مدير عام مؤسسة السكر: العمل جار للنهوض بواقع عمل شركات السكر

أكد المهندس سعد الدين العلي مدير عام المؤسسة العامة للسكر أن العمل جار للنهوض بواقع عمل شركات السكر وخاصة تلك التي تعرضت للتخريب نتيجة الجرائم الإرهابية حيث تم التعاقد مع شركة وطنية لإعادة تأهيل وصيانة شركتي الرقة ومسكنة واستثمارهما لمدة 40 عاماً.

وأشار العلي في تصريح لوكالة سانا إلى أن شركة مسكنة متوقفة منذ عام 2012 وتعرضت للسرقة والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية وتم تحريرها عام 2017 وبدأت أعمال صيانتها في أيلول العام الماضي وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

وقال إن شركة الرقة متوقفة منذ عام 2013 ولم تتم المباشرة بصيانتها بها حتى الآن وتشمل آلية الاستثمار من قبل الشريك الوطني كل أعمال البناء والصيانة والاستثمار إضافة إلى عمليات الزراعة بكافة متطلباتها والتصنيع وتكون حصة المؤسسة 15 بالمئة من الإنتاج الفعلي بعد بدء التشغيل.

ولفت العلي إلى أنه تمت المباشرة منذ كانون الأول من العام الماضي بإعادة بناء وصيانة واستثمار معمل خميرة شبعا بعد توقفه منذ 2015 إضافة إلى طرح معمل خميرة حلب المتضرر بشكل كامل بفعل الإرهاب للتشاركية أو الاستثمار بينما تعرض معمل حرستا للتدمير الكامل من قبل الإرهابيين.

وبالنسبة لشركة سكر تل سلحب في حماة بين العلي أن الإنتاج سيبدأ في شهر تموز المقبل بعد توقف لسبع سنوات وبطاقة تصنيعية 3800 طن شوندر سكري يومياً مشيراً إلى استمرار أعمال الصيانة في الشركة حيث بلغت قيمة المشاريع الاستثمارية المتعاقد عليها وقيد التعاقد والمعلن عنها للعام الحالي أكثر من 5 مليارات ليرة تتضمن توريد أقمشة مصافي وتأهيل أبراج التبريد وتقديم ماكينتي خياطة ومضخات وصيانة مراجل وشراء قطع تبديلية.

من جهته طالب ياسين صهيوني رئيس الاتحاد المهني للصناعات الغذائية إلى الإسراع بعملية تأهيل شركات صناعة السكر والخميرة وبالتوازي تقديم كافة مستلزمات احياء زراعة الشوندر السكري والعمل على توسيع المساحات المزروعة في مناطق الغاب وريف حلب ودير الزور والرقة وتقديم محفزات تسويقية للمزارعين وبما يضمن توفير المادة الأولية الكافية لاستمرارية الإنتاج في معامل السكر.

عبد الحميد جنيدي

نشرة وكالة سانا الاقتصادية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات