تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

مرحلة جديدة من التعاون بين وزارة الزراعة السورية ومنظمة الفاو… وزير الزراعة: العمل على تقييم المشاريع القائمة وتحديد المشاريع الجديدة التي يمكن تنفيذها في المرحلة القادمة

بانوراما سورية:

بين وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن الوزارة تعمل مع منظمة الفاو حالياً على تقييم المشاريع القائمة وتحديد المشاريع الجديدة التي يمكن تنفيذها في المرحلة القادمة.

وأكد الوزير خلال الجولة الميدانية التي قام بها اليوم في محافظتي حماة وحمص بحضور المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو عبد الحكيم الواعر أن الهدف من الجولة هو الوقوف على واقع المشاريع والمنح المقدمة في المحافظتين ولقاء الفلاحين المستفيدين منها ومعرفة أثرها على أرض الواقع، لافتاً إلى أهمية هذه المشاريع في تحسين سبل العيش وتحقيق الاستقرار لدى الفلاحين، وخاصة تأهيل شبكات الري التي وفرت إمكانية ري كافة المساحات المزروعة بمحصول القمح وباقي المحاصيل في المحافظتين.

وأشار الوزير أن الهدف الآخر من الجولة هو معرفة ماهي المشاريع الجديدة التي يمكن إدخالها ضمن برامج الفاو والوزارة لتمكين المجتمع المحلي من الاستفادة منها حسب رؤيته حسب مقترحات السكان وبيئتهم لأنهم الأقدر على تحديد احتياجاتهم لتطوير العمل الزراعي لديهم واستثمار كافة الموارد المتاحة، منوهاً أن من المشاريع التي تم تنفيذها مؤخراً منح بذار قمح وشتول خضار، وفي المرحلة القادمة سيتم التركيز على مشاريع الثروة الحيوانية وتطوير المكننة الزراعية وإيجاد وسائل ري حديث على مستوى الحقول والتسوية بالليزر وتطبيق التقانات الحديثة في توليد الكهرباء للآبار ومستلزمات الري التي تعزز الواقع الاقتصادي للفلاحين.

وبين الوزير أنه سيتم عقد اجتماع غداً صباحاً لتقييم نتائج الجولة ووضع عناوين لهذه المشاريع وتوفير التمويل اللازم لها وفق الأولويات التي تم تحديدها وفق مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي، ورأي المجتمع المحلي والسياسات الحكومية المتبعة.

ومن جهته بين الواعر هذه الزيارة تأتي في إطار تقييم المشاريع التي تقدمها الفاو عبر وزارة الزراعة في سورية والتوسع بها لتشمل جوانب جديدة لتحسين سبل العيش لسكان وقاطني المناطق المستهدفة.

وأوضح أن هناك تطور كبير في الأداء الزراعي في المناطق المستهدفة من حيث الإنتاجية من خلال نجاح إعادة تأهيل عشرات الكيلومترات من قنوات الري المهمة لإحياء الزراعة المروية فيها، لافتاً إلى أن التقييم بصورة عامة جد وهناك تعاون بشكل كبير مع وزارة الزراعة واهتمام خاص من الوزير بشكل شخصي فيه، مؤكداً أنه سيتم دعم المشاريع التي تقدمها الفاو من خلال زيادة عدد المانحين.

شارك في الجولة كل من محافظي حماة وحمص وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بدمشق مايك روبسون ومعاون الوزير الدكتور فايز المقداد ومدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديري الزراعة في حمص وحماة وعدد من المدراء المركزيين في الوزارة والخبراء في المنظمة والمعنيين في المحافظتين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات