تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

أسعار القمح العالمية تسجل مستوى قياسي جديد بعد قرار الهند فرض حظر على تصديره..

أدى إعلان الهند حظر تصدير القمح إلى ارتفاع أسعار المنتج بشكل كبير وصل إلى مستوى قياسي تاريخي بـ 453 دولار للطن الواحد.
وحظرت الهند تصدير القمح بعد تعرض البلاد لموجة حر أضرت بالمحاصيل.
وتعتبر الهند ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، وعلى الرغم من ذلك أعلنت أنها تريد ضمان “الأمن الغذائي” لسكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.
وسيؤدي هذا القرار إلى تفاقم أزمة الحبوب عالميا والتي بدأت مع انخفاض إنتاج القمح الأوكراني نتيجة الحرب واستمرار “النازيين الجدد” ومن خلفهم الغرب بتأجيجها.
يذكر أن أسعار القمح ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة وبنسبة تصل إلى 40 بالمئة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة.

 وكالات

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات