تخطى إلى المحتوى

اتحاد صحفي طرطوس يكرم ذوي الشهداء والجرحى الإعلاميين

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

لأجل  شهداء الوطن و تخليداً لذكراهم و تكريماً لتضحياتهم الباسلة كرَّم فرع اتحاد الصحفيين في محافظة طرطوس بالتعاون مع مديرية الأوقاف ذوي الشهداء و الجرحى الإعلاميين في محافظة طرطوس من خلال حفل تكريمي أقيم يوم الخميس ١٩ آيار وذلك بالمركز الثقافي بحضور أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور #محمد_حبيب_حسين ومحافظ طرطوس الرفيق المحامي #صفوان_أبو_سعدى وقائد الشرطة العميد موسى الجاسم و عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين و أمين سر الاتحاد العام في سورية الصحفي يونس خلف .

بدأت احتفالية التكريم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً و إكراماً تخليداً لأرواحهم وذكراهم تلاها النشيد العريي السوري و من ثم كلمة رئيس اتحاد الصحفيين بطرطوس الأستاذة عايدة ديوب التي رحبت بالحضور الكريم و تحدثت عن أهمية هذه الفعالية في اللقاء مع ذوي الشهداء و التكرّم بحضورهم الذي يعد وفاءً لتضحياتهم وواجب على الجميع ، و شكرت مديرية الأوقاف الداعمة لاتحاد الصحفيين و الإعلاميين عموماً و تعاونها لإنجاح هذا العمل الوطني .
و في الكلمة الحزبية لمكتب الثقافة والإعلام عبر عضو قيادة فرع الحزب الرفيق سمير خضر عن أهمية رعاية ذوي الشهداء واصفاً إياهم بالعائلات الجبارة و أشار إلى عظيم ما قدمه شهداء الوطن و تضحيات دمائهم و أرواحهم الطاهرة مؤكداً أنهم سيبقون خالدين في ذاكرة الأجيال القادمة .

وعن عظمة التضحيات و قيم الشهادة و ماتحمله من معانٍ سامية تحدث مدير أوقاف طرطوس المهندس الشيخ عبد الله السيد و أضاء بكلامه على أهمية الكلمة و الإعلام وأن شهداء الإعلام هم شهداء كلمة الحق في وجه الزيف والتضليل مؤكداَ أن أحد أخطر جوانب الحرب كانت الحرب الإعلامية لتشويه وقلب الحقائق لأن الكلمة هي كالرصاصة
في الإعلام الذي كان لها دوراً كبيراً سلبياً في الحرب الغادرة على وطننا .

في كلمة ذوي الشهداء قدم الصحفي الأستاذ علاء سليمان أخ الشهيد سمير  كلمة اختصر فيها المعاني السامية للشهادة و التضحيات التي قدمها الشهداء مؤكداً أن ذويهم فخورين بهذه القيم النبيلة من أجل المضي و تحقيق النصر .
وفي سياق مشابه قدمت الصحفية الأستاذة سعاد محمد قراءة عن المقتطفات و الأعمال الأدبية للجريح عزام أحمد والتي حملت عنوان ( ولنا في الخيال حياة ) وثق فيها مسيرته البطولية مع رفاقه بالفرقة ١٧ في الرقة و تحدث عن تضحياتهم التي قدموها .
اختتمت الفعالية بمراسم التكريم لذوي الشهداء الحاضرين والبالغ عددهم تسعة ، و قدمت لهم شهادات تكريمية و هدايا معنوية و رمزية كعربون وفاء لتضحيات الشهداء الأبرار.

وحضر حفل التكريم عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الفلاحين و الشهداء الرفيق محمود شاليش والرفاق أمناء وأعضاء قيادة الشعب الحزبية للمدينة الأولى والثانية و مدير مكتب الشهداء و مدير الإعلام و عدد من الإعلاميين ممثلي الوسائل الإعلامية الرسمية بالمحافظة وحضور من ذوي الشأن في الحزب والدولة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات