تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية على مشاريع الوزارة والجهات التابعة لها في محافظة طرطوس

قام السيد وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد و السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى و الرفيق امين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي الدكتور محمد حسين بجولة اطلاعية تفقدية لأعمال عدد من مشاريع وزارة الموارد المائية و الجهات التابعة لها في محافظة طرطوس شملت:
_ محطة #جديتي التي تحوي 17 بئرا وحالياً قيد إضافة بئر جديد للاستثمار بغزارة 300 متر مكعب في الساعة سيساهم في دعم منظومة مياه الشرب في مدينة طرطوس و استقرار تزويد هذه المدينة بالمياه.
– موقع بئر في #طيبة_المهدي تم حفره في الفترة الماضية ووضعه بالاستثمار بغزارة 100 متر مكعب في الساعة وتم ربطه بخط توتر كهربائي مستقل معفى من التقنين مما سيسهم بالاستقرار المائي في طيبة وعدد من التجمعات السكانية حولها.
_ عدة مواقع من #سهل_عكار و التي تُروى من سد #الباسل وتم الإطلاع على واقع عمليات الري وأعمال التعزيل التي تقوم بها ورشات الموارد المائية و الاستماع من بعض الأهالي المستفيدين بري القمح و حاليا الخضروات و يتجهزون لبعض المواسم الصيفية على الصعوبات التي تعيق عمليات الاستثمار لقنوات الري و التي تتم معالجتها باستمرار.
_ #سد الشهيد باسل الأسد الذي بلغ تخزينه 100مليون متر مكعب و تم الاطلاع على أعمال الصيانة و المراقبات المستمرة له و التي تسير على ما يرام.
_محطتي معالجة #مسقس و #بعمرة اللتان تنفذان ضمن منظومة الخطة الوطنية للمعالجة المكانية و من المتوقع ان تسهما برفع التلوث عن عدد من التجمعات السكنية في المنطقة و عن بحيرة الشهيد باسل الاسد .
و اكد السيد الوزير في تصريح للصحفيين عن هذه المشاريع أنها ضمن خطة الدولة المستمرة لتحسين الواقع الخدمي و زيادة الإنتاج و ذلك عملاً بتوجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات