تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

مدير في الجمارك: دخول الأسواق والمحلات التجارية له حالات خاصة.. ويتم التركيز على المعابر والمنافذ غير الشرعية

أجرت المديرية العامة للجمارك حملة واسعة من التنقلات طالت معظم الأمانات الجمركية والمديريات المركزية، وكان اللافت في هذه التنقلات أنها تمت بشكل شفهي وتم إعلام كل المديرين والأمناء المنقولين عبر الهاتف دون تعميم قرار التنقلات ورقياً لأسباب غير معلومة .

مدير مركزي في المديرية العامة للجمارك يرى أن هدف هذه التغييرات ضمان النزاهة في العمل الجمركي وصقل مهارات وخبرات الكوادر الجمركية ورفع كفاءة العمل .

مبيناً أن مهام الجمارك تتركز على قمع حلقات التهريب أينما وجدت وخاصة كبار المهربين عبر تكثيف التحريات والكشف عن شبكات التهريب وضربها وتجفيف عملها .

لافتاً إلى أن كل ذلك يهدف إلى حماية الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية ومنع إدخال المهربات للأسواق المحلية خاصة المواد الغذائية التي تدخل من دون إجراء أي تحاليل أو فحوصات تظهر مدى سلامتها وصحة بياناتها ومدى مطابقتها للمواصفات السورية .

مؤكداً أن كل من يقتني في فعاليته الاقتصادية مهربات أو يعمل على المتاجرة فيها وإدخالها بطرق غير شرعية هو عرضة وهدف للجمارك أينما كان، وأن هناك تشدداً وحزماً في التعامل مع المهربات واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين وكل ذلك وفق القانون ونظام العمل الجمركي الذي يصب في مصلحة حماية الاقتصاد الوطني .

ويضيف المدير إن كل ذلك سيكون للحفاظ على آليات العمل الجمركي والتفاهمات الحاصلة مع غرف التجارة والصناعة وعدم الدخول للأسواق أو المحال التجارية إلا في حالات خاصة عند توافر التحريات الكاملة وكل ذلك بالتنسيق وبحضور ممثلين من غرف التجارة والصناعة وتنفيذ المهام بعلمهم وحضورهم .

بينما يكون التركيز على المحاور والطرقات العامة بين المدن والأهم سيكون التركيز على المعابر والمنافذ غير الشرعية والمناطق الحدودية .

بانوراما سورية- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات