تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

الوزير الخليل: متابعة اقتراح آليات جديدة لتنمية قطاع التصدير والإنتاج المحلي بشقيه الزراعي والصناعي

بانوراما سورية:

بهدف متابعة وتقييم أداء الهيئات والمؤسسات التابعة والمرتبطة بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ، عقد اليوم اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل وحضره معاون الوزير لشؤون التنمية الاقتصادية والمديرون العامون لهذه المؤسسات والهيئات بالإضافة إلى عدد من المدراء المركزيين في الوزارة وفي المؤسسات والهيئات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض نتائج ومؤشرات أعمال كل من هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات ، وهيئة الاستثمار السورية ، وهيئة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لعام 2021 والربع الأول من عام 2022،
وأكد الوزير الخليل ضرورة متابعة اقتراح آليات جديدة لتنمية قطاع التصدير والإنتاج المحلي بشقيه الزراعي والصناعي بشكل ممنهج ووفق الأولويات، وتقديم دراسات متكاملة عن الأسواق المستهدفة، ومتابعة الخطط والبرامج المعتمدة لدى جميع الهيئات بشكل دقيق وتقييم اثر كل السياسات والإجراءات التي تم اتباعها ومراجعتها بشكل مستمر، واقتراح آليات جديدة لتطويرها بما يسهم في زيادة عدد المشاريع الاستثمارية وفق القانون رقم ١٨ وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نفاذ الصادرات السورية الى الاسواق الخارجية.

كما شدد الوزير الخليل على ضرورة زيادة التشبيك بين الهيئات والمؤسسات المرتبطة بالوزارة ، واعتماد تقارير السفارات السورية لواقع المعارض الخارجية التي تشارك فيها سورية ، بالإضافة الى تكثيف عمليات الترويج للاستثمار والبرامج الهادفة لتعزيزه كبرنامج دعم أسعار الفائدة وبرنامج إحلال بدائل المستوردات من خلال اتخاذ مباردات اكثر حيوية وحداثة بعيدا عن النمطية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات