تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

زراعة طرطوس تبدأ حملة مجانية لمكافحة حشرة ذبابة الفاكهة في المحافظة انطلاقاً من منطقتي الجماسة وسمريان

طرطوس:

بدأت مديرية زراعة طرطوس اليوم الحملة المجانية الشاملة لمكافحة حشرة ذبابة الفاكهة في المحافظة طرطوس انطلاقاً من منطقتي الجماسة وسمريان.

وبين مدير الزراعة المهندس علي يونس أنه تم اللقاء مع بعض أصحاب بساتين الأشجار المثمرة التي تعتبر عوائل الذبابة كالدراق والحمضيات والاكي دنيا والعوائل الأخرى، وشرح أهمية وكيفية إدارة مكافحة هذه الحشرة باستخدام المصائد الغذائية و الفرعونية الجاذبة و تم تعليق هذه المصائد في البساتين وتوزيع المصائد الجاذبة والمواد الفرمونية والغذائية مجاناً لمزارعي المنطقة لتعليقها في بساتينهم، بالإضافة لشرح أهمية تنفيذ إجراءات المكافحة الأخرى من جمع ثمار مصابة ومتساقطة والتخلص منها ورش الطعوم الجاذبة السامة على أكوام القش عند ازدياد معدلات الجذب.

وأشار يونس إلى أن الحملة ستستمر في كافة مناطق المحافظة خلال الأسبوع الجاري للقضاء على أكبر عدد ممكن من المجتمع الحشري لهذه الذبابة تجنباً للوصول إلى العتبة الاقتصادية ومجتمع حشري كثيف في الخريف القادم تزامنا مع نضج ثمار الحمضيات وحفاظا على منتج سليم خالي من الإصابات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات