تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

زراعة طرطوس تبدأ حملة مجانية لمكافحة حشرة ذبابة الفاكهة في المحافظة انطلاقاً من منطقتي الجماسة وسمريان

طرطوس:

بدأت مديرية زراعة طرطوس اليوم الحملة المجانية الشاملة لمكافحة حشرة ذبابة الفاكهة في المحافظة طرطوس انطلاقاً من منطقتي الجماسة وسمريان.

وبين مدير الزراعة المهندس علي يونس أنه تم اللقاء مع بعض أصحاب بساتين الأشجار المثمرة التي تعتبر عوائل الذبابة كالدراق والحمضيات والاكي دنيا والعوائل الأخرى، وشرح أهمية وكيفية إدارة مكافحة هذه الحشرة باستخدام المصائد الغذائية و الفرعونية الجاذبة و تم تعليق هذه المصائد في البساتين وتوزيع المصائد الجاذبة والمواد الفرمونية والغذائية مجاناً لمزارعي المنطقة لتعليقها في بساتينهم، بالإضافة لشرح أهمية تنفيذ إجراءات المكافحة الأخرى من جمع ثمار مصابة ومتساقطة والتخلص منها ورش الطعوم الجاذبة السامة على أكوام القش عند ازدياد معدلات الجذب.

وأشار يونس إلى أن الحملة ستستمر في كافة مناطق المحافظة خلال الأسبوع الجاري للقضاء على أكبر عدد ممكن من المجتمع الحشري لهذه الذبابة تجنباً للوصول إلى العتبة الاقتصادية ومجتمع حشري كثيف في الخريف القادم تزامنا مع نضج ثمار الحمضيات وحفاظا على منتج سليم خالي من الإصابات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات