تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

 ورشة عمل ضمن فعاليات معرض فود اكسبو حول إدارة نظم الجودة للسلامة الغذائية.. مطالبة بإحداث هيئة مستقلة للغذاء والدواء

بانوراما سورية:

أكد المشاركون في ورشة عمل نظم إدارة الجودة المتعلقة بالسلامة الغذائية “هاسب” والتي أقيمت ضمن فعاليات معرض الصناعات الغذائية “فود اكسبو 2022” وجود كوادر مؤهلة في سورية قادرة على النهوض بجودة المنتجات والخدمات في سورية عبر الاستفادة من البنية التحتية المتاحة ومواكبة التطورات والمستجدات العالمية.

محمد حسام الشيخة مدير القياس والجودة بوزارة الصناعة لفت إلى أن هدف الوزارة من المشاركة بالورشة الوقوف على كافة المستجدات والمتطلبات والمعايير الدولية بموضوع نظم السلامة الغذائية وتحليل مخاطر نقاط التحكم الحرجة لتطبيقها بشكل أكبر في المنشآت الصناعية مشيرا إلى أن المحاضرة تناولت المبادئ السبعة لنظام “الهاسب” وكيفية وضع الخطط والبرامج ذات الصلة بهذا الموضوع والتفريق بين البرامج التمهيدية التي تسبق التصنيع وباقي البرامج إضافة لمعرفة الهواجس والمشاكل التي تعترض تطبيق الجودة وكيفية تجاوزها والاستفادة من الخبرات الموجودة في القطاع الخاص.

بسمة ابراهيم رئيس الجمعية العلمية السورية للجودة أشارت إلى أن الجمعية تسعى لنشر ثقافة من خلال الندوات والورشات وغيرها من الاجراءات وأنها في سبيل ذلك وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع مركز تطوير الإدارة والإنتاجية بوزارة الصناعة مبينة أن الجمعية لديها الخبراء لدعم جميع الشركات الصناعية وتستطيع ترجمة المواصفات القياسية وأنها الجمعية الأهلية الوحيدة في سورية التي تحيي اليوم الوطني للجودة في شهر تشرين الثاني من كل عام والذي أقره مجلس الوزراء.

المهندسة بثينة اليوسفي عضو في الجمعية العلمية السورية للجودة ومدربة في مجال مواصفات الجودة قدمت أكدت أهمية تطبيق مواصفات الجودة مع التركيز على البرامج التمهيدية وتطبيق ممارسات التصنيع الجيد وتحليل المخاطر وطالبت بضرورة وجود هيئة مستقلة للغذاء والدواء اسوة بباقي الدول مشيرة إلى أن تطبيق مواصفات الجودة في الشركات الصناعية تسهم في خفض تكاليف الإنتاج وتساعد على دخول المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية وتعزز ثقة المستهلك بها خاصة أن لدى معظم الشركات النية لتطبيق نظام الجودة.
رجل الأعمال والصناعي حسام مكي أكد أهمية تطوير البنية التحتية للجودة في سورية عبر مساهمة قطاع الأعمال وبالتعاون مع الحكومة للارتقاء بالمنتجات والخدمات في سورية لتكون منافسة داخليا وخارجيا معربا عن دعم مؤسسته مكي للصناعات الغذائية للعديد من الفعاليات مساهمة في نشر ثقافة الجودة وتطوير منظومة الجودة في سورية وتمكين الجهات المنظمة من تحقيق الهدف من هذه الفعاليات.
الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا المنظمة للمعرض غياث شماع أشار إلى ضرورة تضافر جميع الجهود بين منتجين الصناعات الغذائية والحكومة والجمعيات والهيئات المعنية بالحودة وسلامة منتجاتنا الوطنية و التوسع في إقامة الفعاليات المتعلقة بالجودة ودعم هذه المنظومة ونشرها بشكل أوسع في قطاع الأعمال في سوريةوخاصة القطاع الصناعي لتمكين المنتجات الوطنية السورية من المنافسة بقوة في الأسواق الخارج حضر وشارك في الورشة العديد من المديرين في وزارة الصناعة ومن رجال الأعمال وأصحاب المنشآت الصناعية ومسؤولي الجودة في الشركات والمؤسسات..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات