تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

مدير السياسات الزراعية: مشروع التأمين الزراعي يساعد على استقرار المزارعين والعملية الإنتاجية

بانوراما سورية:

بين مدير المركز الوطني للسياسات الزراعية في وزارة الزراعة المهندس رائد حمزة أن مشروع التأمين الزراعي الإلزامي على البيوت المحمية الذي تم اطلاقه في جلسة مجلس الوزراء أمس يعد إحدى أدوات إدارة المخاطر الهامة ويرسخ فكرة التكافل ويدخل ضمن سياق الحماية الإجتماعية، ويهدف إلى التعويض على الأضرار الناتجة عن المخاطر والكوارث المناخية والطبيعية كالأمطار الغزيرة والبرد والسيول والعواصف الريحية مقابل قسط سنوي بسيط مقارنة مع التكاليف.

وقال حمزة: يساهم التأمين الزراعي في مساعدة مزراعي البيوت المحمية على الاستقرار حيث يضمن التعويض عن الخسائر الناتجة عند وقوع المخاطر والكوارث الطبيعية المؤمن عليها بدلاً من اقتطاع مبالغ من أصوله المالية والمادية يعجز أحياناً على تأمينها وبالتالي عدم استقرار في العملية الإنتاجية، مضيفاً: سيتحقق من ذلك استمرار الإمداد بالسلع المنتجة خاصة وأن منتجات البيوت المحمية هي بمعظمها سلع تصديرية تحقق عوائد على المنتجين والاقتصاد الوطني.

وختم حمزة: مشروع التأمين الزراعي على البيوت المحمية سيكون بداية للتوسع بهذا المشروع ليغطي محاصيل أخرى مؤهلة لأن تشمل بالتأمين الزراعي بعد أن تتحقق النتائج المرجوة من هذا المشروع.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات