تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

مدير السياسات الزراعية: مشروع التأمين الزراعي يساعد على استقرار المزارعين والعملية الإنتاجية

بانوراما سورية:

بين مدير المركز الوطني للسياسات الزراعية في وزارة الزراعة المهندس رائد حمزة أن مشروع التأمين الزراعي الإلزامي على البيوت المحمية الذي تم اطلاقه في جلسة مجلس الوزراء أمس يعد إحدى أدوات إدارة المخاطر الهامة ويرسخ فكرة التكافل ويدخل ضمن سياق الحماية الإجتماعية، ويهدف إلى التعويض على الأضرار الناتجة عن المخاطر والكوارث المناخية والطبيعية كالأمطار الغزيرة والبرد والسيول والعواصف الريحية مقابل قسط سنوي بسيط مقارنة مع التكاليف.

وقال حمزة: يساهم التأمين الزراعي في مساعدة مزراعي البيوت المحمية على الاستقرار حيث يضمن التعويض عن الخسائر الناتجة عند وقوع المخاطر والكوارث الطبيعية المؤمن عليها بدلاً من اقتطاع مبالغ من أصوله المالية والمادية يعجز أحياناً على تأمينها وبالتالي عدم استقرار في العملية الإنتاجية، مضيفاً: سيتحقق من ذلك استمرار الإمداد بالسلع المنتجة خاصة وأن منتجات البيوت المحمية هي بمعظمها سلع تصديرية تحقق عوائد على المنتجين والاقتصاد الوطني.

وختم حمزة: مشروع التأمين الزراعي على البيوت المحمية سيكون بداية للتوسع بهذا المشروع ليغطي محاصيل أخرى مؤهلة لأن تشمل بالتأمين الزراعي بعد أن تتحقق النتائج المرجوة من هذا المشروع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات