تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

ما مدى تأثر سورية بأزمة الغذاء العالمية المرتقبة؟ باحث اقتصادي يجيب..

بانوراما سورية:
طمأن الباحث الاقتصادي الدكتور عابد فضلية السوريين بأن أزمة الغذاء العالمية المرتقبة والتي ستعصف بدول العالم، لن يكون لها ذلك التأثير على سورية.
وأكد فضلية في تصريح لموقع صاحبة الجلالة أن سورية لن تعاني من أزمة غذاء وهي من أقل الدول التي ستتأثر بأزمة الغذاء العالمية، وبالتالي “لسنا من الدول المهددة بالجوع أو نقص الغذاء”.
ودعّمَ فضلية تأكيداته بالقول: “اقتصادنا زراعي ويمتاز بالمناخ المناسب لكل أنواع الزراعات”.
ولم يجانب فضلية حقيقة ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي أحياناً وصعوبة توفرها أحياناً أخرى، وانعكاس ذلك على توفر الإنتاج بما يكفي الاحتياج المحلي، ليشير إلى أنه من الممكن أن نعاني بنقص بعض الأصناف التي يتم استيرادها بسبب صعوبة الشحن والتكاليف المرتفعة وحجب بعض الدول لتصدير تلك الأصناف تحسباً لفقدها جراء النزاع الحاصل حاليا في أوكرانيا.
وشدد فضلية على أن السبيل الأنجع لتعزيز واقع القطاع الزراعي يتمثل بدعم مستلزمات الإنتاج الزراعي وتوفيرها بشكل حقيقي وليس إعلامي..!

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات