تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

ما مدى تأثر سورية بأزمة الغذاء العالمية المرتقبة؟ باحث اقتصادي يجيب..

بانوراما سورية:
طمأن الباحث الاقتصادي الدكتور عابد فضلية السوريين بأن أزمة الغذاء العالمية المرتقبة والتي ستعصف بدول العالم، لن يكون لها ذلك التأثير على سورية.
وأكد فضلية في تصريح لموقع صاحبة الجلالة أن سورية لن تعاني من أزمة غذاء وهي من أقل الدول التي ستتأثر بأزمة الغذاء العالمية، وبالتالي “لسنا من الدول المهددة بالجوع أو نقص الغذاء”.
ودعّمَ فضلية تأكيداته بالقول: “اقتصادنا زراعي ويمتاز بالمناخ المناسب لكل أنواع الزراعات”.
ولم يجانب فضلية حقيقة ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي أحياناً وصعوبة توفرها أحياناً أخرى، وانعكاس ذلك على توفر الإنتاج بما يكفي الاحتياج المحلي، ليشير إلى أنه من الممكن أن نعاني بنقص بعض الأصناف التي يتم استيرادها بسبب صعوبة الشحن والتكاليف المرتفعة وحجب بعض الدول لتصدير تلك الأصناف تحسباً لفقدها جراء النزاع الحاصل حاليا في أوكرانيا.
وشدد فضلية على أن السبيل الأنجع لتعزيز واقع القطاع الزراعي يتمثل بدعم مستلزمات الإنتاج الزراعي وتوفيرها بشكل حقيقي وليس إعلامي..!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات