تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

قرار بإلزام كبار ومتوسطي المكلفين في ماليات دمشق وحلب باستخدام آلية الربط الالكتروني

أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم في وزارة المالية القرار رقم 706 القاضي بإلزام ممارسي المهن الصناعية والمكلفين بالضريبة استخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة .
وتنص المادة الأولى من القرار على اعتبار المكلفين بالضريبة على الدخل من فئة الأرباح الحقيقية، ممارسي المهن الصناعية ملزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة، وهم :
1- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار المكلفين وقسم متوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة دمشق .
2- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار ومتوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة حلب، والمكلفون أصحاب المنشآت الصناعية في منطقة الشيخ نجار .
3- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بالمدينة الصناعية في منطقة حسياء لدى مديرية مالية محافظة حمص .
ويهدف القرار إلى تحديد مجموع الإيرادات الإجمالية لأعمالهم وأرباحهم الصافية الخاضعة لهذه الضريبة، وفق أحكام قانون الضريبة على الدخل رقم (24) لعام 2003 وتعديلاته، لا سيما المادة رقم (7) منه، بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة QR على كل فاتورة صادرة من قبلهم، والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية .
كما يترتب على المكلفين المشار إليهم في المادة رقم (1) استخدام إحدى البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية، بمسك السجلات المحاسبية وإصدار الفواتير بشكل إلكتروني، وفقاً للمادة الثانية من القرار .
وبحسب المادة (3) من القرار، يمنح المكلفون المذكورون في المادة رقم (1) للالتزام بالإجراءات المحددة مهلة لغاية 13/8/2022، بما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق .
وتنص المادة (4) على تعديل المهلة المحددة بالمادة رقم (3) من القرار رقم 644 تاريخ 1/6/2022، المتعلقة بالمكلفين أصحاب المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية في عدرا.
بانوراما سورية-صاحبة الجلالة
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات