تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

قرار بإلزام كبار ومتوسطي المكلفين في ماليات دمشق وحلب باستخدام آلية الربط الالكتروني

أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم في وزارة المالية القرار رقم 706 القاضي بإلزام ممارسي المهن الصناعية والمكلفين بالضريبة استخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة .
وتنص المادة الأولى من القرار على اعتبار المكلفين بالضريبة على الدخل من فئة الأرباح الحقيقية، ممارسي المهن الصناعية ملزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة، وهم :
1- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار المكلفين وقسم متوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة دمشق .
2- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار ومتوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة حلب، والمكلفون أصحاب المنشآت الصناعية في منطقة الشيخ نجار .
3- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بالمدينة الصناعية في منطقة حسياء لدى مديرية مالية محافظة حمص .
ويهدف القرار إلى تحديد مجموع الإيرادات الإجمالية لأعمالهم وأرباحهم الصافية الخاضعة لهذه الضريبة، وفق أحكام قانون الضريبة على الدخل رقم (24) لعام 2003 وتعديلاته، لا سيما المادة رقم (7) منه، بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة QR على كل فاتورة صادرة من قبلهم، والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية .
كما يترتب على المكلفين المشار إليهم في المادة رقم (1) استخدام إحدى البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية، بمسك السجلات المحاسبية وإصدار الفواتير بشكل إلكتروني، وفقاً للمادة الثانية من القرار .
وبحسب المادة (3) من القرار، يمنح المكلفون المذكورون في المادة رقم (1) للالتزام بالإجراءات المحددة مهلة لغاية 13/8/2022، بما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق .
وتنص المادة (4) على تعديل المهلة المحددة بالمادة رقم (3) من القرار رقم 644 تاريخ 1/6/2022، المتعلقة بالمكلفين أصحاب المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية في عدرا.
بانوراما سورية-صاحبة الجلالة
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات