تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

غرائب التموين!! … فرن يقدم ربطات خبز ناقصة ويقع في مبنى مديرية التموين ومدير التموين: يجب وصول شكوى

طرطوس- ربا أحمد:

لا يزال المواطن بطرطوس يشتكي إما من النقص في وزن ربطة الخبز أو من سوء بنوعيتها وإن حلت مشكلة هنا تعود وتظهر مشكلات في مكان آخر.

نعم أن نقص وزن الربطة مشكلة حقيقية تواجه المعتمد والمواطن ولكن الجميع تقريباً يهرب من تقديم الشكوى رسمياً لأنها ستحمل مشكلات أخرى تليها غالبا ما يتهرب منها المواطن لأنه في غنى عنها.

في الآونة الأخيرة اشتكى أحد المواطنين من نقص الربطة بشكل كبير لدى أحد المعتمدين وعند التواصل مع المعتمد أكد أن الأمر ليس بيده وإنما بالفرن، موضحاً أن أي رفض للخبز المرسل من المخبز لهذا اليوم أو ذاك يعني أن الحي لن يحصل على مخصصاته إضافة إلى المشكلة التي ستزيد وتكبر مع فرن القطاع الخاص وما سيليها من سوء معاملة وتأخير للدور.

حيث أشار المعتمد أن أحد المواطنين اشتكى وتم تنظيم ضبط بحقه كمعتمد إضافة للفرن بالرغم من أن المعتمد أكد للمشتكي أن الفرن يعطي المعتمد ٧ خبزات بالربطة بهذا الوزن ولا يمكن فرض الأمر عليه إلا عبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبالرغم من ذلك أصبح المعتمد داخل أروقة المحاكم نتيجة تلك الشكوى.

وبالسياق نفسه وردت شكوى إلى جريدة «الوطن» من مواطنة تسكن جنوب الصالة قالت فيها: «الخبز المصنوع في فرن التموين بطرطوس أصبح سيئاً كثيراً والرغيف خُفض حجمه للنصف ما يعني بيع الربطة بنصف وزنها المطلوب، لذا أردت تقديم شكوى إلى مديرية التموين ولكن المعتمد أكد أنه لا فائدة ترجى من الشكوى لأنها مكررة ولم يستفد الشاكي السابق بشيء وأنا كمواطنة لا أتمنى السوء للمعتمد لكن هي حقيقة وكل الناس مستاءة من وضع الخبز بسبب نقص حجم الرغيف وتراجع النوعية».

تم الاتصال مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس بشار شدود ووضعه بصورة الشكويين فأكد أنه من المفترض أن يتقدم المواطن بشكوى خطية للكشف من قبل المديرية على فرن التموين أو غيره ولا ضرر عند ذلك على المعتمد، وإنما الضبط يشمل المعتمد والفرن معاً بحال وجود دورية مسيّرة لضبط المعتمدين والأفران، لافتاً إلى أن المديرية جاهزة للتعاون مع المواطن فوراً ولكن الأمر يحتاج لشكوى رسمية.

وهنا نقول إن الفرن موضوع الشكويين يقع في مبنى مديرية التجارة الداخلية نفسه، ويمكن للمديرية معالجة أسباب الشكوى – سواء قدمت بشكل خطي أم شفهي- من خلال رقابتها!

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات