تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

أمطار الخير تعم محافظة طرطوس ولا وجود لأضرار

رفاه نيوف:

عبّر المزارعون في محافظة طرطوس عن فرحتهم الكبيرة بالأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة منتصف الليل الماضي واستمرت حتى صباح اليوم ، فقد جاءت منقذا من السماء لمحاصيلهم التي تئن عطشا و ( ليس باليد حلية ) كما يقولون ، وما عجزت عنه مؤسسة المياه منّت به السماء دون مقابل ، يقول المزارع أحمد علي من القدموس هذه الأمطار التي تساقطت بغزارة فوق قرى القدموس أنعشت المحاصيل الزراعية وأهمها محصول التبغ الذي كان ينتظر رية ولكن شح المياه وعدم قدرة أغلب المزارعين على شراء صهاريج المياه التي تجاوز سعرها /30/ ألف ليرة بالإضافة إلى أشجار الزيتون والخضار الصفية .

مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر أكد لصحيفة تشرين بأن حالة عدم استقرار شهدها الساحل السوري بشكل عام وهذه من الحالات نادرة الحدوث خاصة أننا دخلنا فصل الصيف ، وتأتي سريعة جدا بسبب الفرق الحراري ما بين سطح الأرض والغلاف الجوي وبيّن بأن هذه الفعالية بدأت مع منتصف الليل الفائت واستمرت لساعتين أدت لهطول أمطار غزيرة شملت كافة مناطق المحافظة مصحوبة بالعواصف الرعدية العنيفة ووصلت سرعة الرياح بطرطوس ل 45كم / سا وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى ظهر اليوم ، وأشار اسمندر بأن هذه الأمطار جيدة لكافة المحاصيل الزراعية والتي كانت تنظر السقاية في ظل أزمة مياه خانقة مع غياب الكهرباء .

وقد بلغت أعلى كمية للهطل المطري بطرطوس في دوير رسلان 30ملم ، سد الصوراني 24 ملم ، بانياس 17ملم ، فجليت 15 ملم ، عنازة بانياس 14ملم ، جباب الشيخ بدر 14 ملم ، ، الشيخ بدر 7 ملم ومدينة طرطوس 3،3

من جهته أكد رئيس دائرة صندوق الكوارث الطبيعية والجفاف في زراعة طرطوس المهندس حيدر شاهين عدم حدوث أية أضرار على المحاصيل الزراعية بمحافظة طرطوس ، والأمطار التي تساقطت أمطار خير على جميع المحاصيل الزراعية والاشجار المثمرة .

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات