تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

ورشة أدبية وأنشطة ترفيهية ضمن فعاليات ثقافي صافيتا

طرطوس- هيبه سليمان:

ورشات أدبية وأنشطة ترفيهية وعرض مسرحي تستضيفها مكتبة الأطفال في ثقافي صافيتا بمحافظة طرطوس خلال العطلة الصيفية والتي تستهدف الأطفال من مختلف الفئات العمرية وتعمل على تعزيز قدراتهم الفكرية والعقلية وتنميتها.

وذكرت مديرة المركز الثقافي بصافيتا رانيا عبد اللطيف في تصريح لمراسلة سانا أنه تم اختيار أنشطة ترفيهية وثقافية وتعليمية أدبية وفنية متنوعة للعطلة الصيفية لهذا العام حيث أقيمت ورشة تعلم (أكتب قصتي) ومارتون قراءة مع التلخيص واستخلاص العبر إلى جانب ورشة رسم وسرد قصصي إضافة إلى ورشات حية منها الحصاد وصناعة كراسي الخيزران وعرض أفلام هادفة.

وبينت عبد اللطيف أن الغاية من هذه الورشات تنمية قدرات الأطفال وتثقيفهم وملء أوقاتهم واستثمارها بأشياء مفيدة إلى جانب اكتسابهم مهارات في مختلف المجالات مشيرة إلى دور الأهل في تشجيع أطفالهم على التردد للمراكز الثقافية لدورها الكبير في صقل شخصيتهم بالثقة وتنمية قدراتهم المعرفية.

الكاتب علي ريشة أشار الى أنه شارك بورشة (أكتب قصتي) عشرون طفلاً من عمر8 إلى 15 عاماً حيث تم التحدث عن عناصر القصة القصيرة وكيفية الكتابة بأسلوب شيق وهادف وقراءة عدة قصص ومناقشتها ضمن جو مليء بالتفاعل والنشاط مبينا أهمية أن يعرف الطفل الفرق بين القصة القصيرة والقصة الطويلة الرواية وتشجيعه على الكتابة من خلال تأليف قصص بشكل مستمر.

المسؤولة في قسم أنشطة الأطفال عبير علي بينت أن النشاط الترفيهي تضمن رقصات وأغاني بمشاركة 25 طفلاً إضافة إلى عرض مسرح (كركوز وعواظ) حيث تم التعريف بشخصية عواظ الخيرة المتعلمة وكركوز الشخصية الأمية وعلاقة الصداقة القوية التي تجمع كلا الشخصيتين.

وأوضحت أهمية العرض وخاصة أن الأطفال قاموا بتأدية دوري كركوز وعواظ ما ينعكس على شخصيتهم بالثقة والمبادرة وعدم التردد ويشجعهم على الحوار أكثر إضافة إلى ايجاد المشكلة التي دار حولها العرض وحلها كما يمكن تطبيق العرض في المنزل بسهولة.

وعبر عدد من الأطفال واليافعين عن فرحهم بالأنشطة التي تقام في المركز وخاصة لما تعكسه في بناء شخصيتهم وتزيد من مهارتهم وتملأ وقتهم بجو مفعم بالنشاط والحيوية إلى جانب الاندماج والتعرف بأصدقاء جدد.

بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات