تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

ورشة أدبية وأنشطة ترفيهية ضمن فعاليات ثقافي صافيتا

طرطوس- هيبه سليمان:

ورشات أدبية وأنشطة ترفيهية وعرض مسرحي تستضيفها مكتبة الأطفال في ثقافي صافيتا بمحافظة طرطوس خلال العطلة الصيفية والتي تستهدف الأطفال من مختلف الفئات العمرية وتعمل على تعزيز قدراتهم الفكرية والعقلية وتنميتها.

وذكرت مديرة المركز الثقافي بصافيتا رانيا عبد اللطيف في تصريح لمراسلة سانا أنه تم اختيار أنشطة ترفيهية وثقافية وتعليمية أدبية وفنية متنوعة للعطلة الصيفية لهذا العام حيث أقيمت ورشة تعلم (أكتب قصتي) ومارتون قراءة مع التلخيص واستخلاص العبر إلى جانب ورشة رسم وسرد قصصي إضافة إلى ورشات حية منها الحصاد وصناعة كراسي الخيزران وعرض أفلام هادفة.

وبينت عبد اللطيف أن الغاية من هذه الورشات تنمية قدرات الأطفال وتثقيفهم وملء أوقاتهم واستثمارها بأشياء مفيدة إلى جانب اكتسابهم مهارات في مختلف المجالات مشيرة إلى دور الأهل في تشجيع أطفالهم على التردد للمراكز الثقافية لدورها الكبير في صقل شخصيتهم بالثقة وتنمية قدراتهم المعرفية.

الكاتب علي ريشة أشار الى أنه شارك بورشة (أكتب قصتي) عشرون طفلاً من عمر8 إلى 15 عاماً حيث تم التحدث عن عناصر القصة القصيرة وكيفية الكتابة بأسلوب شيق وهادف وقراءة عدة قصص ومناقشتها ضمن جو مليء بالتفاعل والنشاط مبينا أهمية أن يعرف الطفل الفرق بين القصة القصيرة والقصة الطويلة الرواية وتشجيعه على الكتابة من خلال تأليف قصص بشكل مستمر.

المسؤولة في قسم أنشطة الأطفال عبير علي بينت أن النشاط الترفيهي تضمن رقصات وأغاني بمشاركة 25 طفلاً إضافة إلى عرض مسرح (كركوز وعواظ) حيث تم التعريف بشخصية عواظ الخيرة المتعلمة وكركوز الشخصية الأمية وعلاقة الصداقة القوية التي تجمع كلا الشخصيتين.

وأوضحت أهمية العرض وخاصة أن الأطفال قاموا بتأدية دوري كركوز وعواظ ما ينعكس على شخصيتهم بالثقة والمبادرة وعدم التردد ويشجعهم على الحوار أكثر إضافة إلى ايجاد المشكلة التي دار حولها العرض وحلها كما يمكن تطبيق العرض في المنزل بسهولة.

وعبر عدد من الأطفال واليافعين عن فرحهم بالأنشطة التي تقام في المركز وخاصة لما تعكسه في بناء شخصيتهم وتزيد من مهارتهم وتملأ وقتهم بجو مفعم بالنشاط والحيوية إلى جانب الاندماج والتعرف بأصدقاء جدد.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات