تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

معبر نصيب مغلق منذ أسبوع وسائقو الترانزيت يخشون تلف بضاعتهم

نور قاسم:
وردت شكوى من سائقي شحن الترانزيت في معبر نصيب بإغلاق الحدود السورية لغاية هذه اللحظة منذ الجمعة الفائتة، وإنهم يحمّلون داخل براداتهم خضاراً وفواكه ويخشون تعرضها للتلف لعدم تأمين المازوت بالشكل الكافي لتشغيل البرادات، وفي حال تلفها سيحمّلهم التاجر المسؤولية نظراً للتعاقد معه على تسليمه البضاعة بشكل سليم تماماً، علماً أنه يلزم 70 ليتراً بشكل يومي لتشغيل البراد في الشاحنة.
مدير النقل الطرقي محمود الأسعد قال :إن هذا أمر مستغرَب وجديد على الحدود السورية، وكان يجب على إدارة الجمارك تبليغ وزارة النقل في حال نيتها إغلاق الحدود، لأنه يوجد سيارات تقطع التذاكر من الوزارة ذهاباً وإياباً، فكان يجب وضع وزارة النقل بالصورة، ولاسيما أن السيارات الأجنبية لديها فترة مكوث محددة لا يجب تجاوزها وفي حال التجاوز تُغرّم من قِبل الجمارك!.
وأشار الأسعد إلى أن موظفي الجمارك لا توجد لهم عطلة سواء يوم جمعة أو سبت أو أي من الأعطال الرسمية الأُخرى، على اعتباره منفذاً حدودياً مثله مثل المطار والبحر ولا يجب أن يُغلَق، لافتاً إلى أنه ربما نظام جديد وضعته إدارة الجمارك!.
وبيّن الأسعد ل”تشرين” أن هذا أمر لم يحدث سابقاً ، وحاول التواصل مع المعنيين في الجمارك للاستفسار عن سبب ما يحصل في الحدود، ولكن لا أحد يرد على الاتصالات المتكررة!.

بانوراما سورية- تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات