تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

معبر نصيب مغلق منذ أسبوع وسائقو الترانزيت يخشون تلف بضاعتهم

نور قاسم:
وردت شكوى من سائقي شحن الترانزيت في معبر نصيب بإغلاق الحدود السورية لغاية هذه اللحظة منذ الجمعة الفائتة، وإنهم يحمّلون داخل براداتهم خضاراً وفواكه ويخشون تعرضها للتلف لعدم تأمين المازوت بالشكل الكافي لتشغيل البرادات، وفي حال تلفها سيحمّلهم التاجر المسؤولية نظراً للتعاقد معه على تسليمه البضاعة بشكل سليم تماماً، علماً أنه يلزم 70 ليتراً بشكل يومي لتشغيل البراد في الشاحنة.
مدير النقل الطرقي محمود الأسعد قال :إن هذا أمر مستغرَب وجديد على الحدود السورية، وكان يجب على إدارة الجمارك تبليغ وزارة النقل في حال نيتها إغلاق الحدود، لأنه يوجد سيارات تقطع التذاكر من الوزارة ذهاباً وإياباً، فكان يجب وضع وزارة النقل بالصورة، ولاسيما أن السيارات الأجنبية لديها فترة مكوث محددة لا يجب تجاوزها وفي حال التجاوز تُغرّم من قِبل الجمارك!.
وأشار الأسعد إلى أن موظفي الجمارك لا توجد لهم عطلة سواء يوم جمعة أو سبت أو أي من الأعطال الرسمية الأُخرى، على اعتباره منفذاً حدودياً مثله مثل المطار والبحر ولا يجب أن يُغلَق، لافتاً إلى أنه ربما نظام جديد وضعته إدارة الجمارك!.
وبيّن الأسعد ل”تشرين” أن هذا أمر لم يحدث سابقاً ، وحاول التواصل مع المعنيين في الجمارك للاستفسار عن سبب ما يحصل في الحدود، ولكن لا أحد يرد على الاتصالات المتكررة!.

بانوراما سورية- تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات