تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مدير عام اكساد يبحث مع مدير المنتدى الزراعي العربي علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات

بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع سعادة المهندس عوني الكلوب مدير المنتدى العربي علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات خلال لقائهما اليوم في مقر المركز العربي أكساد.
قدم الدكتور العبيد في بداية اللقاء، عرضاً موجزاً عن خطط وبرامج منظمة أكساد لدعم جهود الدول العربية في تنمية عربية مستدامة بما يلبي طموحات هذه الدول في تأمين الأمن المائي والغذائي في الدول العربية.
من جانبه أعرب المهندس كلوب عن تقديره لجهود منظمة أكساد والعاملين بها، ومؤكداً ان هذا اللقاء يسهم بالارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه منظمة أكساد لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت اليها في جميع مجالات عملها، وخاصة في ظل التغييرات المناخية الحادة، وشح وندرة المياه.
والجدير بالذكرأن سعادة المهندس كلوب يقوم بزيارة لمقر منظمة “أكساد” في الجمهورية العربية السورية تستغرق أربعة أيام بدعوة من مديرها العام سعادة الدكتور نصر الدين العبيد اطلع خلالها على عروض تخصصية عن قصص نجاح لمنظمة أكساد في المجال النباتي والحيواني والمياه الجوفية والسطحية وتحييد الأراضي التي ساهمت بتحقيق الأمن الغذائي والمائي العربي.
ومن المقرر أن يلتقي مدير المنتدى الزراعي العربي معالي وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، ومعالي وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد، ومعالي وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف.
والجدير بالذكر أن المنتدى الزراعي العربي هو منصة للتواصل والتعاون والتنسيق واستقطاب المختصين والقدرات والنخب بالشأن الزراعي العربي لتأسيس فضاء رحب للحوار المثمر بين كافة العاملين للنهوض بالتنمية الزراعية العربية المُستدامة، وتكريس مفهوم الشراكة مابين القطاعين العام والخاص وتعزيز علاقات التعاون في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العربية والتشارك بين القطاع الخاص ومراكز البحوث ووزارات الزراعة والبيئة للحد من التغييرات المناخية على البيئة والإعداد للمنتدى الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان بحضور كافة الشخصيات والباحثين والخبراء والفنيين والسادة وزراء الزراعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات