تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

مدير عام اكساد يبحث مع مدير المنتدى الزراعي العربي علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات

بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع سعادة المهندس عوني الكلوب مدير المنتدى العربي علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات خلال لقائهما اليوم في مقر المركز العربي أكساد.
قدم الدكتور العبيد في بداية اللقاء، عرضاً موجزاً عن خطط وبرامج منظمة أكساد لدعم جهود الدول العربية في تنمية عربية مستدامة بما يلبي طموحات هذه الدول في تأمين الأمن المائي والغذائي في الدول العربية.
من جانبه أعرب المهندس كلوب عن تقديره لجهود منظمة أكساد والعاملين بها، ومؤكداً ان هذا اللقاء يسهم بالارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه منظمة أكساد لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت اليها في جميع مجالات عملها، وخاصة في ظل التغييرات المناخية الحادة، وشح وندرة المياه.
والجدير بالذكرأن سعادة المهندس كلوب يقوم بزيارة لمقر منظمة “أكساد” في الجمهورية العربية السورية تستغرق أربعة أيام بدعوة من مديرها العام سعادة الدكتور نصر الدين العبيد اطلع خلالها على عروض تخصصية عن قصص نجاح لمنظمة أكساد في المجال النباتي والحيواني والمياه الجوفية والسطحية وتحييد الأراضي التي ساهمت بتحقيق الأمن الغذائي والمائي العربي.
ومن المقرر أن يلتقي مدير المنتدى الزراعي العربي معالي وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، ومعالي وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد، ومعالي وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف.
والجدير بالذكر أن المنتدى الزراعي العربي هو منصة للتواصل والتعاون والتنسيق واستقطاب المختصين والقدرات والنخب بالشأن الزراعي العربي لتأسيس فضاء رحب للحوار المثمر بين كافة العاملين للنهوض بالتنمية الزراعية العربية المُستدامة، وتكريس مفهوم الشراكة مابين القطاعين العام والخاص وتعزيز علاقات التعاون في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العربية والتشارك بين القطاع الخاص ومراكز البحوث ووزارات الزراعة والبيئة للحد من التغييرات المناخية على البيئة والإعداد للمنتدى الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان بحضور كافة الشخصيات والباحثين والخبراء والفنيين والسادة وزراء الزراعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات