تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

السماح باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة أو الجديدة المخزنة أو المجددة التي لا تزيد سنة صنعها عن 10 سنوات

في إطار ما تقوم به وزارة الزراعة على صعيد تطوير القطاع الزراعي وزيادة الإنتاجية والمساحات المزروعة من خلال تشجيع استيراد الجرارات الزراعية والمستعملة وتقديم التسهيلات الممكنة.

عدلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية القرار الخاص بتسهيل استيراد الجرارات الزراعية بما يخدم العملية الإنتاجية ويلبي النقص الحاصل في عدد الآليات الزراعية حيث سمح القرار الجديد بالسماح باستيراد الجرارات المستعملة أو الجديدة المخزنة أو المجددة التي لا تزيد سنة صنعها عن 10 سنوات ما عدا سنة الصنع من تاريخ استيرادها بدلاً من 5 سنوات باعتبار أن الجرارات تعمل بشكل موسمي وبمعدل (300-500) ساعة / سنة .

كما تضمن تعديل البند المتعلق بالمحاور بحيث تصبح المحاور ثنائية أو رباعية الدفع ( 4×2 ) أو (4×4)، وبحيث تكون الإطارات بحالة فنية جيدة بدلاً من أن تكون جديدة، وعدم إلزام المستورد بالبند المتعلق بوجود كبين للجرارات ذات الاستطاعات الكبيرة واعتباره اختيارياً، وأن تكون أرقام أجزاء الجرار بجزئيه الدفرنس (الهيكل) والمحرك أساسية من بلد المنشأ وفي حال وردت سمة رقم الهيكل أو المحرك (دق الصانع) أو بلاك أساسي يتم نقش أرقام مع سمة على أجزاء الجرار من قبل الأمانة الجمركية المختصة.

كما تضمن تعديلات أخرى لعدد بنوده.

وجاء تعديل القرار بناء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد نتائج الاجتماع المنعقد بين ممثلي وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين بهدف تسهيل استيراد الجرارات الزراعية بما يخدم العملية الإنتاجية ويلبي النقص الحاصل في عدد الآليات الزراعية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات