تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

السماح باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة أو الجديدة المخزنة أو المجددة التي لا تزيد سنة صنعها عن 10 سنوات

في إطار ما تقوم به وزارة الزراعة على صعيد تطوير القطاع الزراعي وزيادة الإنتاجية والمساحات المزروعة من خلال تشجيع استيراد الجرارات الزراعية والمستعملة وتقديم التسهيلات الممكنة.

عدلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية القرار الخاص بتسهيل استيراد الجرارات الزراعية بما يخدم العملية الإنتاجية ويلبي النقص الحاصل في عدد الآليات الزراعية حيث سمح القرار الجديد بالسماح باستيراد الجرارات المستعملة أو الجديدة المخزنة أو المجددة التي لا تزيد سنة صنعها عن 10 سنوات ما عدا سنة الصنع من تاريخ استيرادها بدلاً من 5 سنوات باعتبار أن الجرارات تعمل بشكل موسمي وبمعدل (300-500) ساعة / سنة .

كما تضمن تعديل البند المتعلق بالمحاور بحيث تصبح المحاور ثنائية أو رباعية الدفع ( 4×2 ) أو (4×4)، وبحيث تكون الإطارات بحالة فنية جيدة بدلاً من أن تكون جديدة، وعدم إلزام المستورد بالبند المتعلق بوجود كبين للجرارات ذات الاستطاعات الكبيرة واعتباره اختيارياً، وأن تكون أرقام أجزاء الجرار بجزئيه الدفرنس (الهيكل) والمحرك أساسية من بلد المنشأ وفي حال وردت سمة رقم الهيكل أو المحرك (دق الصانع) أو بلاك أساسي يتم نقش أرقام مع سمة على أجزاء الجرار من قبل الأمانة الجمركية المختصة.

كما تضمن تعديلات أخرى لعدد بنوده.

وجاء تعديل القرار بناء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد نتائج الاجتماع المنعقد بين ممثلي وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين بهدف تسهيل استيراد الجرارات الزراعية بما يخدم العملية الإنتاجية ويلبي النقص الحاصل في عدد الآليات الزراعية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات