تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

وزير الزراعة يؤكد خلال انعقاد المجلس المركزي لنقابة الأطباء البيطريين على أهمية ضبط موضوع تداول الأدوية واللقاحات البيطرية ومطابقتها للمواصفات الفنية

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على أهمية ضبط موضوع تداول الأدوية واللقاحات البيطرية ومطابقتها للمواصفات الفنية في مراكز البيع والعيادات البيطرية والالتزام باللصاقة الالكترونية على العبوات للتأكد من وثوقيتها، وذلك خلال انعقاد المجلس المركزي لنقابة الأطباء البيطريين اليوم في مجمع صحارى بريف دمشق تحت شعار “تأمين الغذاء الآمن وحماية الثروة الحيوانية واجب وطني”.

وقال الوزير: لقاء اليوم مع أعضاء نقابة الأطباء البيطريين يعد نواة للبحث في المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية وفرصة لإيجاد الحلول التي تساهم في النهوض بواقع هذا القطاع، منوهاً بدور النقابات والاتحادات كشركاء للوزارة في تطوير القطاع الزراعي ككل، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على مراقبة هذه مراكز تداول وبيع الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية وضبط المخالف منها والمطابقة بين ما هو مصنع في المعمل والمعروض في الأسواق.

وشدد الوزير على متابعة تطبيق اللصاقة البيطرية والتأكد من وجودها على كافة المنتجات والأدوية واللقاحات، منوهاً إلى موضوع اضطراب السوق وارتفاع أسعار المنتجات بشكل غير مبرر وخاصة مشكلة ارتفاع أسعار الفروج التي تطغى على السوق اليوم وماهي المبررات لهذا الارتفاع في ظل عدم ارتفاع أسعار الاعلاف، وتأمينها من قبل الحكومة للمربين.

وبين نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد سويدان دور النقابة بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث شاركت في وضع الخطط والبرامج الإرشادية من قبل أطباء متخصصين في عدة مواضيع تهم المربين ومشاركة اللجنة الفرعية للدواء البيطري، وفي دراسة طلبات تراخيص الأدوية ووضع المقترحات، مؤكداً على متابعة تطبيق القانون رقم 1 لعام 2022 لاعتماد اللصاقة الإلكترونية لضبط تداول الأدوية البيطرية ومنع التهريب وإقامة عدة دورات تدريبية ومحاضرات وندوات وورشات عمل لمربي النحل تركزت حول أمراض النحل وطرق التربية والعلاج.

وطرح الحضور مواضيع عديدة تركز أهمها حول ضرورة احداث هيئة مستقلة للثروة الحيوانية وزيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية وخاصة الذرة الصفراء وفول الصويا وزيادة المقننات العلفية لمربي الثروة الحيوانية وفتح فرع لكلية الطب البيطري بجامعة حلب وتفعيل وحدة السائل الآزوتي بحلب.

يشار إلى أن انعقاد المجلس اليوم كان برعاية عضو القيادة المركزية رئيس مكتبي العمال والفلاحين شعبان عزوز وحضور اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التنظيم ورئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الكافي الخلف ومعاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات