تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

وزير الزراعة يؤكد خلال انعقاد المجلس المركزي لنقابة الأطباء البيطريين على أهمية ضبط موضوع تداول الأدوية واللقاحات البيطرية ومطابقتها للمواصفات الفنية

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على أهمية ضبط موضوع تداول الأدوية واللقاحات البيطرية ومطابقتها للمواصفات الفنية في مراكز البيع والعيادات البيطرية والالتزام باللصاقة الالكترونية على العبوات للتأكد من وثوقيتها، وذلك خلال انعقاد المجلس المركزي لنقابة الأطباء البيطريين اليوم في مجمع صحارى بريف دمشق تحت شعار “تأمين الغذاء الآمن وحماية الثروة الحيوانية واجب وطني”.

وقال الوزير: لقاء اليوم مع أعضاء نقابة الأطباء البيطريين يعد نواة للبحث في المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية وفرصة لإيجاد الحلول التي تساهم في النهوض بواقع هذا القطاع، منوهاً بدور النقابات والاتحادات كشركاء للوزارة في تطوير القطاع الزراعي ككل، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على مراقبة هذه مراكز تداول وبيع الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية وضبط المخالف منها والمطابقة بين ما هو مصنع في المعمل والمعروض في الأسواق.

وشدد الوزير على متابعة تطبيق اللصاقة البيطرية والتأكد من وجودها على كافة المنتجات والأدوية واللقاحات، منوهاً إلى موضوع اضطراب السوق وارتفاع أسعار المنتجات بشكل غير مبرر وخاصة مشكلة ارتفاع أسعار الفروج التي تطغى على السوق اليوم وماهي المبررات لهذا الارتفاع في ظل عدم ارتفاع أسعار الاعلاف، وتأمينها من قبل الحكومة للمربين.

وبين نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد سويدان دور النقابة بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث شاركت في وضع الخطط والبرامج الإرشادية من قبل أطباء متخصصين في عدة مواضيع تهم المربين ومشاركة اللجنة الفرعية للدواء البيطري، وفي دراسة طلبات تراخيص الأدوية ووضع المقترحات، مؤكداً على متابعة تطبيق القانون رقم 1 لعام 2022 لاعتماد اللصاقة الإلكترونية لضبط تداول الأدوية البيطرية ومنع التهريب وإقامة عدة دورات تدريبية ومحاضرات وندوات وورشات عمل لمربي النحل تركزت حول أمراض النحل وطرق التربية والعلاج.

وطرح الحضور مواضيع عديدة تركز أهمها حول ضرورة احداث هيئة مستقلة للثروة الحيوانية وزيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية وخاصة الذرة الصفراء وفول الصويا وزيادة المقننات العلفية لمربي الثروة الحيوانية وفتح فرع لكلية الطب البيطري بجامعة حلب وتفعيل وحدة السائل الآزوتي بحلب.

يشار إلى أن انعقاد المجلس اليوم كان برعاية عضو القيادة المركزية رئيس مكتبي العمال والفلاحين شعبان عزوز وحضور اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التنظيم ورئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الكافي الخلف ومعاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات