تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

“الإشراف على التأمين” تستعد لإطلاق تأمين الأبقار

فاتن شنان:

كشف مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الدكتور رافد محمد عن البدء بدراسة التأمين على الأبقار كخطوة أولى في تأمين الثروة الحيوانية، وذلك من خلال التعاون مع الاتحاد العام للفلاحين، بغية تفعيل صندوق التأمين على الماشية المحدث في الاتحاد، مبيناً أنه تمّت مناقشة كافة المحاور المتعلقة بالموضوع بهدف الوصول إلى تعديلات تتناسب مع الوضع الراهن، ومراعاة أصول العمل التأميني الضامن لنجاح المشروع.

وأكد محمد أن موضوع تأمين الأبقار مطالبٌ به منذ سنوات، باعتبار أن تربية الأبقار مشروعات منتشرة في الأرياف وتؤمّن فرص عمل عديدة، وستقوم الهيئة بتعزيز ثقافة التأمين عند المربين عن طريق الجمعيات التعاونية والاتحادات الفرعية، وشرح الآليات والخطوات للتأمين باعتبار القسط التأميني السنوي 5 آلاف للبقرة و٤ آلاف للعجل (وفقاً للحسابات التأمينية المبنية على الإحصائيات الواردة من وزارة الزراعة)، مشيراً إلى ضرورة إلغاء الانتقائية السلبية، وتحقيق مبدأ الأعداد الكبيرة، أي التكافل، لذلك فإن سعر التأمين بنسبة واحد بالألف “وهي نسبة قسط التأمين لسقف التأمين المحدد بـ5 ملايين ليرة” أفضل مقابل العدد الكبير من المربين المشتركين. كما لفت إلى اقتراح تمّت مناقشته كزيادة العمر الافتراضي لإنتاجية البقرة المحدّد حالياً بخمس سنوات إلى ثماني سنوات، وهو العمر الأقصى الذي يمكن تأمينه، وحسب إحصائية وزارة الزراعة فقد زاد متوسط عدد الأبقار النافقة سنوياً من١٠٠ إلى ١٥٠ من أصل ٦٠٠ ألف بقرة، وللعلم فالجائحة طبعاً مستثناة من التأمين حسب النظام الداخلي للصندوق.

كما تمّت مناقشة مقترح يقضي بزيادة الاشتراك للتمكّن من دفع قيمة الأبقار النافقة من قبل اتحاد الفلاحين، وأن يتمّ رصد استجابة المربين من خلال جولة على المحافظات للوقوف على النقاط الواجب تعديلها في النظام الداخلي.

وأكد محمد الاتفاق المبدئي بين الطرفين لدراسة تفاصيل المقترحات، على أن يتمّ عقد اجتماع ثانٍ خلال الأسبوع القادم، ليتمّ تعديل النظام الداخلي للصندوق وإطلاق منتج التأمين على الأبقار بالسرعة الممكنة.

بانوراما سورية-البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات