تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

الجمارك العامة تهيب بعدم التعامل مع البضائع المهربة وحيازتها

أهابت مديرية الجمارك العامة بالمواطنين والصناعيين والتجار عدم التعامل مع البضائع المهربة وحيازتها لما في ذلك من تبعات قانونية عليهم وأثر سلبي على الاقتصاد والصحة والمجتمع.

وأكدت المديرية في بيان لها نشرته وكالة سانا استمرارها في بذل كل الجهود لقمع التهريب وضبط البضائع المهربة متوجهة بالشكر للمواطنين الذين يقدمون معلومات تساعد  في ضبط المخالفات وقمع التهريب.

وكشفت المديرية عن عدد من القضايا التي تم ضبطها لبضائع مهربة شملت الأدوية البشرية والموبايلات والدخان الأجنبي والساعات والمازوت والأسلحة والمسدسات القديمة “الأنتيكا” والأقمشة والمكياجات والدراجات الهوائية والمواد الغذائية.

ووفق بيان المديرية فإنه تم ضبط بعض البضائع المهربة عند دخولها إلى الأمانات الجمركية الحدودية موضوعة بمخابئء سرية والبعض الآخر تم ضبطه من خلال ترصد حركة تهريب البضائع عبر الحدود وداخل المستودعات مشيرة إلى أن غرامات هذه القضايا بلغت مئات الملايين من الليرات السورية.

المديرية لفتت في بيانها إلى أنه تم أيضاً وفقاً للقضايا المحققة ضبط بضائع مهربة مخبأة في سيارة قمامة وهي عبارة عن دخان أجنبي وأحذية كما تم ضبط أحد المستودعات الذي يحوي عبوات فارغة لمادة الزيت التركي المهرب تم تفريغ محتواها في عبوات أخرى على أنها منشأ سوري وطني ما يشكل مخالفة لقانون الجمارك وقانون حماية المستهلك.

وبينت المديرية أن هذه القضايا تأتي نتيجة العمل اليومي الذي تقوم به مديرية الجمارك العامة في مكافحة التهريب من قبل عناصر مديرية مكافحة التهريب ومديرية شؤون الضابطة الجمركية والمديريات الإقليمية بالمحافظات.

وسيم العدوي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات