تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

وزارة الاقتصاد تصدر الآلية التنفيذية لبرنامج دعم شحن تصدير مادتي الخيار والبندورة

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل اليوم قراراً يتضمن الآلية التنفيذية لبرنامج دعم شحن تصدير مادتي البندورة والخيار.

وحسب القرار الذي يمنح مصدرو الخيار والبندورة خلال الفترة من 1-8-2022 ولغاية 1-10-2022 دعم أجور #شحن إلى جميع الدول بنسبة 20 بالمئة من أجور الشحن البري والبحري على أن يكون تاريخ 1-12-2022 آخر موعد لاستلام واستكمال الوثائق المطلوبة لصرف الدعم.

وأوضح القرار أنه يتقدم المصدر أو من ينوب عنه بطلب إلى هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الديوان العام وفق استمارة الاشتراك المعتمدة لهذا البرنامج مرفقاً بها الوثائق والمستندات المطلوبة.

ووفق القرار يتم تقديم الدعم للسيارات أو الحاويات المحملة بمادتي الخيار والبندورة حصراً وتستبعد الحاويات أو السيارات المحملة بمواد أخرى.

وبينت وزارة الاقتصاد أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للتوجيهات الحكومية في دعم الإنتاج الزراعي واستكمالاً لسياسة وزارة الاقتصاد بدعمها للعملية التصديرية وتشجيعها لانسياب وزيادة الصادرات السورية إلى الخارج.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات