تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

“هندسة وفن” أول معرض فني للمهندسين في طرطوس

بانوراما سورية- يانا العلي:

الفن يستمر ويتجدد في كل عصر..وكما أبدع تايلور وفايول في فن الإدارة وأبدع دافينشي في الرسم.. وللمهندسين في عصرنا الحديث نصيب في الإبداع و الفن… حيث اُفتُتح اليوم المعرض الفني الأول بعنوان “هندسة وفن” الذي تقيمه نقابة المهندسيين في طرطوس وضم 21 مهندساً مبدعاً، شمل العديد من الأعمالِ والمشغولات اليدوية من إكسسوار وريزين ولوحات فنية وبورتريه وإعادة تدوير وطعام صحي ولف ورق وكروشيه ومنتجات تجميل طبيعيةو الكثير من الأعمال الفنية الأخرى.
بداية تخبرنا المهندسة المعمارية ريم عبدالعزيز عن مشاركتها في المعرض عن مشروعها ريم إيبوكسي آرت :”بدأت مشروعي منذ سنتين، لكن هذا أول معرض لنا في النقابة. ونتمنى أن يكون بداية لسلسلة معارض متكررة للتعريف على المنتج الذي نعمل به. بالإضافة إلى لقاء الزملاء المهندسين والتعرف على مشاريعهم الفنية وتبادل الخبرات ”
المهندسة أريج الشلي اختصاص تكنولوجيا معلومات “هذه مشاركتي الأولى في المعارض، أشارك بلوحات رسم وبورتريه بقلم الرصاص والألوان المائية. ومن خلال التعرف على أعمال زملائي، أرى أن المعرض على مستوى عالٍ من الإبداع”
كما حدثتنا المهندسة البروكيميائية ريم العلي المشاركة في تصاميم الاكسسوار في مشروع ماما سهام: ” هذه مشاركتي الأولى الفردية في المعارض.. وكون نقابتي قامت بهذا المعرض أحببت المشاركة لعرض تصاميمي وأشغالي المنوعة.. وأتمنى الاستمرار بالدعم وتشجيعنا الدائم ومشاركتنا مع بقية فروع النقابات داخل وخارج القطر .”
وفي لقاء مع المهندسة ربا عيسى عضو مجلس فرع في نقابة المهندسين، موظفة في مديرية الكهرباء ومشرفة على لجنة النشاط والمنسقة للمعرض قالت:” الهندسة في حد ذاتها فن، فأي مهندس هو فنان. ولدينا الكثير من المهندسين المبدعين لديهم نشاطات ومشاركات في معارض فطرحنا فكرة معرض للمهندسين ليضمهم جميعاً في نقابتهم ونشعرهم أننا نثمن إبداعهم وليبقى المهندس في مهنته إلى جانب إبداعه الفني.لم يتمكن جميع المهندسين من المشاركة في هذا المعرض الأول، ونأمل مشاركتهم في المعارض اللاحقة”.
وفي تصريح لبانوراما سورية عن أهمية المعرض قال رئيس فرع نقابة المهندسين في طرطوس المهندس حكمت إسماعيل : “الفن والهندسة لايمكن فصلهما عن بعض فهما متلازمتين لأن الهندسة مهنة فكرية علمية تتسم بالإبداع والدقة والفن، صحيح أن المعرض الأن على مستوى نقابة مهندسي طرطوس، لكنه يصلح أن يكون على مستوى سورية ككل من حيث الإبداع والمواد والأعمال واللواحات المعروضة “.

المهندسون أبدعوا في أغلب المجالات في الاختراع والابتكار والأدب وصولاً للفن والإبداع…

يذكر أن المعرض يستمر ليوم غد الأربعاء في مبنى نقابة المهندسين في طرطوس.

dav

dav

 

dav

dav
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات