تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

عقد بـ1.3 مليار ليرة لمنع فيضانات الطرق بطرطوس نسبة التنفيذ 20 بالمئة والسبب «الكوابل»!!

طرطوس- هيثم يحيى محمد:

كشف هطل الأمطار الغزيرة في طرطوس ليلة الخميس الجمعة الماضية مدى الحاجة الملحة للإسراع في تنفيذ أعمال التصريف المطري المتعاقد عليها مع الإسكان العسكرية على طريقي طرطوس-صافيتا وطرطوس-الدريكيش اللذين ينقطعان في عدة أماكن عند زيادة الهطل المطري نتيجة سوء التصريف والفيضانات التي تغمر مسار الطريقين وتلحق أفدح الأضرار بالمناطق السكنية والزراعية المجاورة.

ووصلت إلى «الوطن» صباح أول من أمس الجمعة شكاوى من مواطنين فاضت المياه داخل بيوتهم في الشيخ سعد على طريق طرطوس.

مدير فرع المواصلات الطرقية في طرطوس حسين ناصر بين أنه تم إبرام العقد 73 لعام 2021 مع مؤسسة الإسكان العسكري الفرع 5 بطرطوس بقيمة 1.3 مليار ليرة وثلاثمئة مليون ليرة لتنفيذ أعمال التصريف المطري على طريق (طرطوس_صافيتا) وموقعي الشيخ سعد ومفرق دوير الشيخ سعد وفق الدراسة المعدة من مديرية الخدمات الفنية بطرطوس بعد توجيهات محافظ طرطوس أثناء الاجتماع الذي عقد بمقر المحافظة بعد الفيضانات والاختناقات المطرية التي حدثت خلال السنوات الماضية ويتضمن العقد تنفيذ عبارات (صندوقية_قسطلية) قاطع الطريق مع شبكة جانبية من خنادق التصريف والمصارف والشوايات المطرية.

وأوضح أنه بعد إعطاء أمر المباشرة بالعقد في نيسان الماضي تم تنظيم محاضر التنسيق اللازمة مع (الاتصالات – الصرف الصحي ـ المياه ـ الكهرباء-الوحدات الإدارية) ولكن الموافقة الأمنية من إدارة أمن الاتصالات لم تأت حتى هذه اللحظة، ورغم ذلك وبمتابعة حثيثة من قبلنا تمكنا من المباشرة بالأعمال مع مراعاة الحذر والحيطة من قطع الكوابل أثناء عمليات الحفر والذي بمعظمه يتم باليد العاملة بسبب الكوابل الكثيرة الموجودة.

ويضيف ناصر: تم حتى الآن تنفيذ عبّارات: (مفرق كلية الاتصالات قسطلية ثلاثية _مفرق الصناعة قسطلية _مفرق النقيب صندوقية – جانب مكتب القدموس الشيخ سعد عبّارات قسطلية) ووضعت في الخدمة وتؤدي الغاية منها ولا يوجد أي مشكلة في التصريف لجوارها من البيوت والأراضي وهذا يتم تنسيقه مع الوحدات الإدارية ذات الصلة لأنه ضمن حدودها ومسؤوليتها بتوجيه مباشر ومتابعة حثيثة من المحافظ الحالي مع الإشارة إلى أن معظم هذه الأماكن توجد فيها تعديات من المواطنين على «المسايل» الشتوية وإغلاقها إضافة إلى عدم تنفيذ تصريف مطري للتوسع العمراني على الطرق التنظيمية العائدة للوحدات الإدارية.

كما أنه تم صب عبارتين صندوقيتين (مسبقة الصنع) لموقعي مفرق دوير الشيخ سعد ومفرق بيت العياط وذلك اختصاراً للوقت الذي تستغرقه للتصلب ووضعها في الخدمة لو تم صبها بالموقع لأسباب فنية وأن مدة العقد سنة كاملة حتى الشهر الرابع من السنة القادمة يضاف إليها مدة التبرير بسبب العوائق والكوابل التي تؤخر العمل بشكل كبير إضافة لعدم وجود مخطط يظهر البنى التحتية المنفذة على الطرق حيث لا تتم معرفة توزعها إلا بالحفر.

وتابع ناصر قائلاً: حبذا لو نرى بالصحافة عنواناً قادماً (كوابل تمنع وتؤخر تنفيذ عباّرات التصريف في عدة مواقع)، مع الإشارة إلى أن نسبة التنفيذ وصلت لنحو 20 بالمئة ولولا العوائق لكانت أكبر من ذلك.

يشار إلى أن محافظ طرطوس قام الأحد الماضي بجولة على مواقع العمل في العبارات على الطريقين بحضور الجهات ذات العلاقة وبعد اطلاعه على الواقع والتأخير الحاصل وجّه بضرورة تسريع وتيرة العمل وإنجاز المشروع ضمن الشروط والمواصفات المطلوبة قبل فصل الشتاء وإعادة الطريقين إلى ما كانا عليه قبل حفرهما ونأمل أن يتحقق ذلك.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات