تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

لأول مرة منذ عقود.. الغاب ينتج 30 ألف طن ذرة صفراء.. وسوف: خططنا لزراعة 52735 هكتار قمح وبذار القمح والشوندر متوفر وجاهز للتوزيع

ريف حماة:

كشف مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف أن إنتاج الغاب من محصول الذرة الصفراء لهذا الموسم يقدر بحوالي 30 ألف طن من المساحة المزروعة البالغة 5500 هكتار، وهي المرة الأولى الذي ينتج فيها سهل الغاب هذه الكمية منذ عقود، منوهاً أن هذا يأتي ضمن الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة هذا العام للتشجيع على زراعة محصول الذرة الصفراء وزيادة الإنتاج والتخفيف من فاتورة الاستيراد لهذه المادة.

ولفت وسوف إلى أن عمليات حصاد المحصول بدأت وهو بحالة جيدة نتيجة خبرة مزارع الغاب ودور الوزارة والهيئة في تقديم الإرشادات للمزارعين منذ بداية زراعة المحصول.

وفي سياق متصل أوضح وسوف أن الهيئة حددت خطتها الإنتاجية الشتوية للموسم القادم ب 52735 هكتار قمح، و 1392 هكتار شوندر سكري، و 2000 هكتار بطاطا، و 1323 هكتار خضار شتوية، و 3083 هكتار محاصيل علفية.

وأكد وسوف أن بذار القمح والشوندر السكري متوفران في المصارف الزراعية وهو متاح للمزارعين الراغبين بالاستلام ويكفي احتياجات تنفيذ الخطة الزراعية، منوهاً أن الوزارة تتجه للتوسع بزراعة محصول القمح على حساب المحاصيل الأخرى ماعدا الشوندر السكري وأمنت البذار اللازم لذلك، مشيراً إلى أنه تم تحديد تسعيرة بذار الشوندر السكري ب 30500 ليرة للكيلو غرام الواحد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات