تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

لأول مرة منذ عقود.. الغاب ينتج 30 ألف طن ذرة صفراء.. وسوف: خططنا لزراعة 52735 هكتار قمح وبذار القمح والشوندر متوفر وجاهز للتوزيع

ريف حماة:

كشف مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف أن إنتاج الغاب من محصول الذرة الصفراء لهذا الموسم يقدر بحوالي 30 ألف طن من المساحة المزروعة البالغة 5500 هكتار، وهي المرة الأولى الذي ينتج فيها سهل الغاب هذه الكمية منذ عقود، منوهاً أن هذا يأتي ضمن الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة هذا العام للتشجيع على زراعة محصول الذرة الصفراء وزيادة الإنتاج والتخفيف من فاتورة الاستيراد لهذه المادة.

ولفت وسوف إلى أن عمليات حصاد المحصول بدأت وهو بحالة جيدة نتيجة خبرة مزارع الغاب ودور الوزارة والهيئة في تقديم الإرشادات للمزارعين منذ بداية زراعة المحصول.

وفي سياق متصل أوضح وسوف أن الهيئة حددت خطتها الإنتاجية الشتوية للموسم القادم ب 52735 هكتار قمح، و 1392 هكتار شوندر سكري، و 2000 هكتار بطاطا، و 1323 هكتار خضار شتوية، و 3083 هكتار محاصيل علفية.

وأكد وسوف أن بذار القمح والشوندر السكري متوفران في المصارف الزراعية وهو متاح للمزارعين الراغبين بالاستلام ويكفي احتياجات تنفيذ الخطة الزراعية، منوهاً أن الوزارة تتجه للتوسع بزراعة محصول القمح على حساب المحاصيل الأخرى ماعدا الشوندر السكري وأمنت البذار اللازم لذلك، مشيراً إلى أنه تم تحديد تسعيرة بذار الشوندر السكري ب 30500 ليرة للكيلو غرام الواحد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات